Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العميري الهذلي: مبادرات ولي العهد عجلت بالتطور وحققت الرفاهية

العميري الهذلي: مبادرات ولي العهد عجلت بالتطور وحققت الرفاهية

A A
أكد الشيخ هاني علي العميري الهذلي نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة، أن حديث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حمل معاني كثيرة في سبيل تقدم المملكة خلال فترة وجيزة شملت التحديات التي استطاعت المملكة تجاوزها في فترة قصيرة.

مشيرا إلى المبادرات التي قادها سمو ولي العهد كان لها الدور البارز في تقدم عجلة التطور خلال الخمس السنوات الماضية والتي جاءت موائمة لخدمة الوطن والمجتمع، حيث إن المملكة من الدول الأكثر ثباتاً وتفاؤلاً في التحديات.

وأشار الهذلي إلى القفزات التنموية التي حققتها المملكة خلال السنوات الماضية والتي شهدت إنجازات اقتصادية واجتماعية وسياسية على مستوى العالم.

وقال إن حديث سموه الكريم اتسم بالشفافية المطلقة، مؤكدا نهج المملكة في محاربة الفساد،وأضاف أن الإنجازات التي تحققت بفضل الله تؤكد أن ما تقوم به حكومة المملكة للحفاظ على مكانة الدولة والحرص على رقي مكانتها بين دول العالم، حيث تعد بلادنا أحد أهم الاقتصادات في العالم حيث عملت خلال الفترة القريبة الماضية على مضاعفة حجم الاقتصاد وتنوعه، والاعتماد على الناتج المحلي غير النفطي مما زاد من تنوع مصادر الدخل.

وأوضح أن سمو ولي العهد حفظه الله يسعى لتحقيق رفاهية المواطن لينعم الشعب بكل وسائل الراحة والرفاهية، وأضاف أن المملكة شهدت بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين تحولات عديدة برؤية تطويرية طموحة من سمو ولي العهد تعتمد على الموارد الطبيعية الوطنية والبرامج التنموية والاقتصادية والتقنية التي لها الأثر الفاعل في نقل المملكة مستقبلا إلى بلد مزدهر ومتطور في شتى المجالات.

وأشار الهذلي إلى ما يتمتع به سمو ولي العهد من عمق فكري واستراتيجي وسعة أفق وصراحته في الكشف عن التحديات، وسبل تجاوزها.

رؤية حققت الرهان

ومضى يقول إن رؤية المملكة 2030 حققت رهانها على الشباب السعودي الواعد باعتبارهم من أهم وأكبر الفئات الأساسية فيها، حيث كان حديث الرؤية إنجازات؛ لتمكين الشباب ضمن برامج ومشاريع مبادرات التحول الوطني، بهدف زيادة مشاركة الشباب اجتماعياً وفي سوق العمل، وتذليل العقبات وتسخير الإمكانيات لخدمة هذه الفئة المهمة من المجتمع وخلق فرص عمل جديدة ونوعية للشباب السعودي تناسب تطلعاته وطموحاته.

وقال العميري الهذلي إن حديث سمو ولي العهد قدم لنا إيجازا للمنجزات العظيمة التي تحققت بفضل الله خلال الخمسة أعوام الماضية والتي جاءت نتيجة لخطط التنمية عالية المستوى والدقة.

وأضاف أن رؤية المملكة 2030 بقيادة سمو ولي العهد كانت منطلقا للتطوير التنموي الشامل على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية وعلى امتداد الوطن الغالي واستوعب المواطن والمسؤول متطلباتها مما عكس هذا التفاعل الواسع مع كل المراحل والمستويات التي اشتملت عليها الرؤية وقد حققت نتائج عظيمة في وقت قياسي لمسها المواطن من خلال تطوير وتوفير أرقى الخدمات في كل أرجاء الوطن.

إنجازات متعددة

وقال إن حديث سمو ولي العهد تضمن أرقاما مهمة تؤكد نجاح المراحل التي أنجزت في الرؤية ومن أهمها ملف الإسكان الذي يعد أحد أهم القضايا التي نجحت الرؤية في معالجتها، وكذلك التعامل مع ملف البطالة التي حققت انخفاضا ملحوظا في بداية عام 2020،إضافة إلى تنويع الاقتصاد، والتخفيف من الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل،مشيرا إلى ما نشهده اليوم من تحول كبير في استثمارات قطاعي السياحة والترفيه، والثقافة والرياضة وغيرها من المجالات.

وأضاف أن الإنجازات التي تحققت وتحدث عنها سمو لي العهد أثلجت صدر كل مواطن سعودي خاصة فيما يتعلق بسن التشريعات والسياسات والإصلاحات الهيكلية، لتحقيق رفع فاعلية الأداء الحكومي، والسرعة في اتخاذ القرار وتحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وتنويع الاقتصاد الوطني وخلق العديد من فرص العمل، وتنمية القطاعات الاقتصادية الواعدة مثل الترفيه والسياحة والتعدين وجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز البنية التحتية الرقمية والانفتاح على العالم، إلى جانب رفع مستوى جودة الحياة للسكان؛ مثل جودة الخدمات الصحية وفرص التملك في قطاع الإسكان وتمكين المرأة وتوفير خيارات للترفيه وإبراز الموروث الثقافي وتعزيز الاستدامة البيئية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store