أعلن نادي الهلال السعودي لكرة القدم تعاقده مع المالي موسى ماريجا، مهاجم بورتو البرتغالي، في صفقة انتقال حر ليدعم صفوف الأزرق بداية من الموسم الجديد.

وقال الهلال في بيان رسمي: «ماريجا القادم من بورتو هلالي لمدة 3 سنوات».

وكان ماريجا أحد أبطال إقصاء يوفنتوس الإيطالي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم عندما سجل أحد هدفي فوز فريقه 2-1 ذهابًا وتأهله إلى ربع النهائي بفضل الأهداف المسجلة خارج الديار رغم خسارته 2-3 إيابا في تورنيو.

وحقق ماريجا البالغ من العمر 30 عامًا 4 ألقاب مع بورتو: الدوري البرتغالي مرتين وكأس البرتغال والسوبر البرتغالي ولا تزال الفرصة سانحة للفوز بلقب الدوري هذا الموسم رغم صعوبة المهمة قبل ثلاث مراحل من النهاية في ظل ابتعاد سبورتينغ بفارق 8 نقاط قبل ثلاث مراحل من النهاية.

وشارك ماريجا في 190 مباراة مع بورتو في مختلف المسابقات سجل خلالها 72 هدفًا وصنع 33.

وكانت صحيفة «Maisfutebol» البرتغالية قد كشفت في تقرير لها في وقت سابق، النقاب عن تفاصيل الصفقة، وتضمنت عقدًا لمدة ثلاث سنوات، مقابل 15 مليون يورو، بـ5 ملايين في الموسم الواحد، فضلا عن حصول اللاعب على 5 ملايين يورو عند التوقيع، ليصل إجمالي الصفقة 20 مليون يورو، بدأ ماريجا مسيرته في فرنسا مع إيرفي في 2011 قبل أن يلعب لناديين آخرين هناك ويدخل البرتغال من بوابة ماراتيمو عام 2015 قبل أن ينتقل إلى بورتو في 2016 حيث لعب الموسم الأول معارًا إلى فيتوريا دي غيمارايش قبل أن يعود إلى بورتو.