Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إقبال على شراء ملابس العيد بمنطقة البلد

A A
أسهمت جائحة كورونا من خلال الإجراءات الوقائية والتدبير الاحترازية، ومن بينها الحد من التجمعات واقتصارها على أعداد محددة، في إقبال السعوديين على شراء مستلزمات العيد ، بدلاً من التجول فى المحلات الشهيرة لاقتنائها.

وليد الزمر يقول دائم الحضور لمنطقة البلد لشراء الأغراض من خضار وملابس وادوات تنظيف وغيرها، من الإحتياجات الضرورية للبيت ،والفرصة الآن لشراء مستلزمات العيد، فالأسعار مناسبة وفي متناول يد الجميع .

المواطن أحمد حسن الشهري قال أقصد منطقة البلد كل عام، لشراء احتياجات العيد، نظرًا لتوفر معظم الاحتياجات وتنوعها، إضافة إلى أسعارها المناسبة للجميع. وأضاف: «تعتبر منطقة البلد، منطقة حيوية، فهي إضافة إلى أنها منطقة تراثية، أيضًا منطقة تجارية، وتوفر معظم احتياجات الأسرة، سواء من الملابس والعطور والعود، والأحذية، وألعاب الأطفال، ونحوها من احتياجات العيد».

أما عبدالله البارقي فلا يجد فرصة مناسبة له -كما يقول- لزيارة المنطقة التاريخية إلا في رمضان حيث يقوم بتعويض ما أسماه هجران البلد بتكثيف زياراته لحارات جدة العتيقة في رمضان وتحديدًا بعد صلاة التراويح، التي يؤديها في الجوامع العتيقة هناك، ثم يقوم بجولة للتسوق وشراء احتياجات العيد من ملابس وحلويات ومكسرات، لافتًا إلى أن زيارة البلد تعتبر سياحة وتسويق في ذات الوقت.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store