Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

يبحثان عملية السلام الأفغانية والعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين

يبحثان عملية السلام الأفغانية والعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين

وزيرا خارجية باكستان وأفغانستان..

A A
بحث وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي في اتصال هاتفي مع نظيره الأفغاني حنيف أتمار اليوم العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة، بما في ذلك عملية السلام الأفغانية، والعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك والشعب الفلسطيني.

وأكد قريشي التزام باكستان بدعم عملية السلام الأفغانية، موضحاً أن المفاوضات بين الأفغان هي السبيل الأمثل للتوصل إلى تسوية سياسية في أفغانستان لإنهاء الصراع المستمر منذ 40 عامًا، وأكد أن باكستان ترحب بإعلان الأطراف الأفغانية وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أيام خلال أيام عيد الفطر المبارك، مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة استمرار الجهود من أجل وقف دائم لإطلاق النار.

وأدان قريشي الاستخدام العشوائي للقوة والهجمات التي تشنها القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين في المسجد الأقصى وقطاع غزة، داعياً إلى ضرورة حماية المدنيين، وتحرك المجتمع الدولي باتخاذ خطوات عاجلة؛ لمعالجة الوضع الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجدّد دعم باكستان وتضامنها مع الشعب الفلسطيني من أجل حلّ عادل ودائم للقضية وفقاً لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة والشرعية الدولية. واتفق الجانبان على البقاء على اتصال بشأن القضية الفلسطينية، إلى الجانب الاحتفاظ بالتواصل المباشر والعمل معاً من أجل تعزيز العلاقات الباكستانية الأفغانية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store