Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حماس تعلن استهداف بارجة إسرائيلية.. وتل أبيب تنفي «الإصابة»

حماس تعلن استهداف بارجة إسرائيلية.. وتل أبيب تنفي «الإصابة»

للمرة الثالثة.. واشنطن ترفض مسودة بيان حول النزاع

A A
أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أمس الاثنين، عن استهداف بارجة حربية إسرائيلية قبالة شواطئ قطاع غزة، في تطور غير مسبوق في التصعيد العسكري الحالي مع إسرائيل. وقالت كتائب القسام في بيان: «استهدفنا بارجة إسرائيلية في عرض البحر قبالة شواطئ غزة بدفعة من الصواريخ»، وسط استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي. وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن كتائـب القسام استهدفت قطعة بحرية إسرائيلية باستخدام غواصة غير مأهولة في بحر غزة من دون وقوع أي إصابات. وأقر الجيش الإسرائيلي باستهداف إحدى البارجات في عرض البحر قبالة قطاع غزة، إلا أنه قال إنها لم تصب.

ورفضت الولايات المتحدة الاثنين، للمرة الثالثة في اسبوع، أن يتبنى مجلس الامن الدولي بيانا حول النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين يدعو الى «وقف أعمال العنف» و»حماية المدنيين وخصوصا الاطفال»، وفق ما افاد دبلوماسيون. ومسودة البيان التي أعدتها الصين وتونس والنروج سُلمت مساء الاحد لاعضاء المجلس الـ15 بهدف الموافقة عليها الاثنين. لكن الولايات المتحدة قالت إنها «لا يمكن ان تدعم في الوقت الراهن موقفا يعبر عنه» مجلس الامن، وفق ما صرح دبلوماسي لفرانس برس.

من جهته، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، الاثنين، إن مصر تواصل جهودها للتوصل لوقف إطلاق النار يعفي الشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية. وذكر شكري، في تصريحات إعلامية: «مصر تواصل جهودها من خلال اتصالاتها مع أطراف الصراع وأيضا الدول الفاعلة في محاولة للتوصل لوقف لإطلاق النار يعفي الشعب الفلسطيني من هذه الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة».

بدوره، أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أنه لابد أن يعود الهدوء لقطاع غزة وتتوقف كافة أعمال العنف والقتل. وقال في تصريحات مساء الأحد، على هامش مباحثاته في العاصمة الفرنسية باريس، حيث يشارك في مؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان، وقمة تمويل الاقتصاديات الإفريقية: «إننا سنبذل كافة الجهود لحل الأزمة»، مشيرا إلى «أن الأمل موجود في التحرك الجماعي لإنهاء الصراع».

إلى ذلك، قتل الجيش الإسرائيلي فجر الاثنين قياديا في سرايا القدس في سلسلة من الغارات الجوية الكثيفة على قطاع غزة بعد أسبوع دامٍ سقط فيه أكثر من 200 شهيد في المواجهة الدائرة بين دولة الاحتلال وحركة حماس رغم الدعوات الدولية المتكررة لوقف التصعيد. وأعلن مصدر في حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة مقتل قائد لواء الشمال في سرايا القدس الجناح العسكري للحركة حسام أبو هربيد في غارة استهدفت سيارته.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store