في صفقة تاريخية ومدوية.. أعلنت إدارة نادي النصر التعاقد رسميًا مع النجم البرازيلي العالمي أندرسون تاليسكا لمدة 3 سنوات، قادمًا من نادي غوانزهو الصيني.

وبالرغم من أن إدارة نادي الهلال فاوضت اللاعب قبل نحو شهر، إلا أن المفاوض النصراوي نجح في حسم الصفقة في ظرف 3 أيام، نظرًا للقوة المالية التي دخل بها النصر، حيث كشفت المصادر أن تاليسكا بات أغلى لاعب في الدوري السعودي، علمًا بأن قيمته السوقية تصل إلى 16 مليون يورو.

وتمت الصفقة بعد أن دفع النصراويون قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقد اللاعب مع ناديه غوانزهو، فيما سيبدأ تاليسكا مشواره مع العالمي ابتداءً من فترة الانتقالات القادمة قبل انطلاق الموسم الجديد، وستشكل الصفقة إضافة فنية كبيرة للفريق النصراوي الذي تأهل لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا، نظرًا لما يمتلكه اللاعب من مهارات عالية، وإجادته لصناعة اللعب وتنفيذ الكرات الثابتة.

بدوره عبر رئيس نادي النصر مسلي آل معمر عن سعادته بالتعاقد مع تاليسكا، وكتب تغريدة موجهة لعضو الشرف الداعم الأمير خالد بن فهد الذي كان خلف الصفقة، وجاء نص التغريدة: «أفعالك تخلّد.. والنصر خالد».

على صعيد آخر فضل البرازيلي مينيزيس مدرب فريق النصر التريث قبل اتخاذ قراره النهائي بالاستعانة بخدمات الظهير الأيسر الأوزبكي مشاريبوف المعار لنادي شباب الأهلي دبي، أو استمرار إعارته للنادي الإماراتي.

وفي هذا الصدد وصل وكيل أعمال اللاعب إلى دبي من أجل التباحث حول مستقبله، وإن كانت الدلائل تشير إلى أن إدارة نادي شباب الأهلي ترغب في شراء عقد اللاعب بعد المستويات اللافتة التي قدمها وحقق من خلالها الفريق بطولتي الدوري والكأس.

في المقابل فإن النصر يسعى للتوصل لاتفاق مع ظهيره الأيسر الكوري المصاب كيم سو، سواءً بإعارته أو عمل مخالصة مالية وفك ارتباطه بالنادي.

من جهة أخرى استأنف الفريق النصراوي تدريباته أمس الاثنين تحضيرًا لملاقاة الرائد يوم بعد غدٍ الخميس في بريدة ضمن الجولة الـ28 من الدوري.