Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مصر للطيران: 3 فحوصات كورونا وحجر مؤسسى 7 أيام لدخول السعودية

مصر للطيران: 3 فحوصات كورونا وحجر مؤسسى 7 أيام لدخول السعودية

A A
أعلنت شركة مصر للطيران للمسافرين إلى السعودية عبر خطوطها عن الاشتراطات والإجراءات اللازمة لدخول المملكة بناء على التعليمات الصادرة من وزارة الصحة السعودية. وتضمن ذلك إجراء 3 فحوصات لكورونا والخضوع لحجر مؤسسى لمدة 7 أيام، يتم دفع قيمته قبل انهاء اجراءات السفر. ويستثنى من تلك التعليمات بعض الفئات من بينها المواطنون والمواطنات وزوجة المواطن وزوج المواطنة والعمالة المنزلية المرافقة، والممارس الصحى والدبلوماسيين.

ضوابط الدخول

- عمل فحص PCR لمن هم فوق 8 أعوام قبل السفر 72 ساعة، فيما عدا المواطنين السعوديين.

- الخضوع لحجر المؤسسي لمدة 7 أيام و إجراء فحصين PCR، الأول عند الوصول والثاني بعد مرور 6 أيام في الحجر المؤسسي.

- علي جميع الركاب المنطبق عليهم قواعد الحجر المؤسسي دفع قيمة الحجر المؤسسي قبل السفر من خلال مكاتب بيع مصر للطيران أو مركز خدمة عملاء مصر للطيران 1717 من خلال إصدار قسيمة (EMD)، وسيتوجب تقديمها عند إنهاء إجراءات السفر.

الفئات المستثناة

- المواطنون والمواطنات وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة (على أن يطبق على غير المحصنين منهم الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام، وأن يتم إجراء فحص PCR لهم في نهاية مدة الحجر ابتداءً من اليوم السادس مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة).

- الوفود الرسمية ممن يحملون تأشيرة دبلوماسية والدبلوماسيون وعوائلهم المقيمين، على أن تتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي في منازلهم حسب ما تعتمده وزارة الصحة.

- الممارس الصحي الذي يتبع قطاع حكومي يُعفى من الحجر المؤسسي فيما يتوجب على عوائلهم وعلى الممارسين الصحيين العاملين في القطاع الخاص الحصول على الحجر الصحي المؤسسي.

- الممارس الصحي الذي يتبع قطاع حكومي يعفى وعوائلهم التي تقل أعمارهم عن 18 سنة من الحجر المؤسسي على أن يكون حجر منزلي.

- الممارس الصحي وعوائلهم الذي يعمل في القطاع الخاص والمحصنين طبقا لتطبيق توكلنا يعفى من الحجر المؤسسي.

- الممارس الصحي وعوائلهم الذي يعمل في قطاع خاص وأكمل 14 يوما منذ تلقيه كامل جرعات لقاح كورونا خارج المملكة بأحد اللقاحات المعتمدة بالممكلة (جرعتين من لقاح فايزر-بايونتك أو جرعتين من لقاح أكسفورد-أسترازينيكا أو جرعتين من لقاح مودرنا أو جرعة واحدة من لقاح جونسون) مع تقديم ما يثبت ذلك وفق متطلبات التي تضعها وزارة الصحة.

- يستثني من عمل الفحصين (PCR) للقادمين من خارج المملكة جميع من هم دون سن الثامنة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store