Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

5 سنوات سجنا لاستيراد وتصنيع مبيدات محظورة

5 سنوات سجنا لاستيراد وتصنيع مبيدات محظورة

A A
حذرت النيابة العامة من تصنيع او استيراد مبيدات محظورة، وقالت: إن عقوبتها وفق أحكام نظام الزراعة، تصل إلى 5 سنوات سجنًا وغرامة 10 ملايين ريال، مشيرة إلى أن الحماية الجزائية تعزز من مأمونية المصالح المحمية للقطاع الزراعي، وترعى كفاءته واستدامته، وتُسهم في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الريفية والبيئية.
وأكدت فى بيان لها أنه يُحظر ارتكاب أي من الأفعال التالية: (تصنيع أي مبيد محظور أو مغشوش أو استيراده ـ إيذاء أي نوع من أنواع الثروة الحيوانية ـ استيراد أو إدخال أي نوع من ثروات القطاع الزراعي المحظورة).
وأشارت إلى أن مخالف هذه المحظورات، يعاقب بـ (السجن مدة تصل إلى خمس سنوات وغرامة 10 ملايين ريال ـ الحكم بمصادرة المضبوطات محل المخالفة ـ فرض غرامة عن كل يوم يستمر فيه المخالف في مخالفته بعد تبليغه بالحكم الصادر بالعقوبة ـ مضاعفة العقوبة الموقعة في حال العود للمخالفة). وشددت على منع إيذاء أي نوع من أنواع الثروة الحيوانية، أو استيراد أو إدخال أي نوع من ثروات القطاع الزراعي المحظورة، دون موافقة وزارة البيئة والمياه والزراعة، أو إعاقة عمل المفتشين، ولفتت، إلى أنها تتولى التحقيق في الجرائم الناشئة عن تلك المخالفات والادعاء أمام المحاكم المختصة.
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية