اشتكى سكان حي المنتزهات الشرقية والحرازات شرق جدة، من طفوحات المياه المتكررة الأمر الذي أدى إلى تهالك الطبقة الأسفلتية في الطرقات العامة إضافة إلى تكاثر الحشرات، مطالبين بإيجاد حل جذري لمعانتهم.

وقال محمد البو كنان أحد سكان الحي: كنت أعاني من تسرب المياه أمام بيتي منذ أكثر من 7 سنوات وكنت على اتصال دائم بشركة المياه، وعند قدوم فريق الصيانة وإصلاحهم للتسريب يعود التسريب بعد بضعة أيام فقط من أعمال الصيانة، ما دفعنا لطلب صهريج سحب مياه الصرف على نفقتنا لسحب المياه الطافحة، لتسهل الحركة المرورية داخل الحي، و لكن صُدمنا باليوم التالي إلى عودة المياه كما كانت عليه .

وأضاف : «الشبكة باتت مهترئة ويجب وضع حل نهائي لها باستبدالها بشبكة ذات كفاءة عالية، وزاد: فريق الصيانة قطع كابل الكهرباء الرئيس الممتد الى الحي عدة مرات، وفي كل مرة يأتي فريق الصيانة التابع لشركة الكهرباء ويلحم الكابل، إلى أن أصبح الكابل غير قابل للاستعمال وتم التواصل مع شركة الكهرباء حيث استبدلته بكييل جديد».

وذكر كل من محمد سلطان، وياسر محمد، و خالد فهد من سكان الحي أن الشبكة التي تنقل مياه الصرف الصحي والمياه العذبة، مستمرة في أعطالها وكلما تم إصلاحها تعود المشكلة مرة أخرى، و كل ما نريده هو حل جذري من خلال إنشاء شبكة ذات كفاءة عالية.

​شركة المياه لا ترد

وللتعليق على مشاكل المواطنين، تواصلت (المدينة) هاتفيا مع مدير العلاقات العامة في شركة المياه الوطنية بجدة خالد مقبول وزودته بمعلومات عن الموقع والصور اللازمة وطلب إرسال بريد إلكتروني بالاستفسارات، وبالفعل تم إرساله يوم الأحد 1442/‏7/‏9، وحتى ساعة إعداد التقرير لم نتلق ردا منه.