Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

منصة سعودية لتنفيذ المشروعات التنموية في اليمن

منصة سعودية لتنفيذ المشروعات التنموية في اليمن

A A
أطلق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والبنك الإسلامي للتنمية، منصة إلكترونية يتم من خلالها رصد وتبادل المعلومات حول المشروعات والبرامج التنموية بين مختلف شركاء التنمية في اليمن..

جاء ذلك في حفل توقيع البرنامج التنفيذي بين البنك الإسلامي للتنمية، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والذي أقيم أمس الخميس بجدة.

وأوضح د.بندر حجار رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لـ «المدينة» أنه تم إطلاق منصة إلكترونية يتم من خلالها رصد وتبادل المعلومات والبيانات التفصيلية، حول المشروعات والبرامج التنموية بين مختلف شركاء التنمية، وذلك بهدف حوكمة المشروعات، وإيجاد الشفافية اللازمة، إضافة إلى معرفة آلية وحجم التمويل لتلك المشروعات. معربا عن أمله في أن يكون هذا البرنامج التنفيذي نقطة انطلاق لمزيد من التعاون المشترك بين البرنامج السعودي والبنك لدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في اليمن خاصةً في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها.

من جهته أوضح المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد سعيد آل جابر،لـ»المدينة» أنه سيتم تنفيذ العديد من المشروعات والبرامج الجديدة، وذلك امتدادًا لجهود البرنامج والذي بدأ منذ العام 2018م، حيث يتم التنسيق مع الحكومة اليمنية،إضافة إلى التنسيق كذلك مع المؤسسات الدولية،ومنها البنك الإسلامي،والبنك الدولي، والعديد من المؤسسات والجهات الدولية،لدراسة الاحتياج الكبير في اليمن»لافتا إلى أنهم يعملون مع المانحين، والمؤسسات الدولية،لدعم هذا الاحتياج، وتنفيذ البرامج التنموية المستدامة في االيمن. وأضاف: كما نفذ البرنامج منذ انطلاقته العديد من البرامج والمشروعات التنموية،ومنها على سبيل المثال تجهيز العديد من المدارس، والمراكز الطبية والمستوصفات،وجهزنا عددا من المستشفيات،كما قمنا بتنفيذ مشروعات تنموية مختصة بالزراعة والثروة السمكية، إضافة إلى مشروعات البنية التحتية .

السفير آل جابر، قال: سيكون هذا البرنامج التنفيذي داعمًا لتوحيد الجهود المبذولة اقتصاديًا وتنمويًا في اليمن، كما سيكون داعمًا حقيقيًا لجهود مشتركة لدعم جهود الحكومة اليمنية في بناء خارطة طريق مستقبلية للتنمية وإعادة الإعمار في اليمن والشراكة في تنفيذ المشروعات والبرامج الإنمائية في مختلف المحافظات اليمنية بالشراكة بين الجانبين والحكومة اليمنية، وسيكون أحد ثمار هذا البرنامج التنفيذي بناء منصة إلكترونية بغرض توحيد الجهود وإبراز إسهامات المانحين وإيضاح الفجوة التنموية في مختلف القطاعات لتنسيق وتوجيه الجهود نحو الاحتياجات الحقيقية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store