نجح قسم العيون بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف في مواكبة رؤية الصحة من خلال التوسع في مجالات الخدمة، وتقليص قوائم المرضى، وادخال الاجهزة الحديثة الى القسم ..

وأشار رئيس قسم العيون بالمجمع الدكتور سامي الحارثي ، أن القسم يحتوي على عيادات تخصصية و تشخيصية لعدد من التخصصات الدقيقة بطب و جراحة العيون و التي تتضمن القرنية والشدفة الأمامية، جراحات تصحيح النظر، طب و جراحة الشبكية و الجسم الزجاجي، المياة الزرقاء، طب و جراحة عيون الاطفال و الحول، والعدسات الصلبة,كما يحتوي القسم على عيادات أولية لفرز الحالات المحولة من المراكز الصحية الأولية أو المحالة من خارج المحافظة وتحويلها للعيادات التخصصية اللازمة .

موضحا انه تم تفعيل خاصية التطبيب عن بعد ( telemedicine ) الاولى من نوعها بالمملكة عن طريق توزيع كاميرات تصوير الشبكية عالية الدقة على المراكز الصحية الاولية بحيث يتم تصوير شبكية مرضى السكر عن طريق الممارس الصحي بالمركز الصحي و احالتها بالنظام الى مركز قراءة الصور بالقسم لقراءتها و تفنيدها حسب الحالة .

وقال الدكتور الحارثي: تم توفير عيادة متخصصة للمساعدات البصرية و التي تعتبر الاولى من نوعها في المنطقة الغربية و التي تستقبل حالات من كافة مدن المنطقة الغربية عن طريق احالتها الى عيادة الفرز و منها الى العيادة المتخصصة.

كما تم تفعيل خدمة مرضى الاعتلال الشبكي للخدج سواء من داخل المجمع او من الاحالات القادمة من مختلف مدن المملكة بالمنطقة الغربية، و لتيسير سير العمل و تقليل قوائم الانتظار تم تخصيص ٤ غرف عمليات خاصة لطب وجراحة العيون مجهزة بطاقم طبي متكامل و بأجهزة عالية الجودة منها غرفة خاصة لجراحات تصحيح النظر المجهزة بأحدث اجهزة تصحيح النظر متضمنا الفيمتوليزك و الـ" trans-epi PRK " الاولى من نوعها بالمملكة على مستوى الوزارة.