Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فايزر وأسترازينيكا يهزمان المتحور الهندي.. وإنهاء احتلال مسرح أوديون

فايزر وأسترازينيكا يهزمان المتحور الهندي.. وإنهاء احتلال مسرح أوديون

كورونا

A A
أظهرت دراسة أجرتها السلطات الصحّية في إنجلترا أنّ لقاحي فايزر/بايونتيك وأسترازينيكا/أوكسفورد المضادّين لفيروس كورونا فعّالان ضدّ النسخة الهندية المتحوّرة من هذا الفيروس بنفس نسبة فعاليتهما تقريبًا ضدّ النسخة الإنجليزية المتحوّرة منه.

ووفقًا للدراسة التي أجرتها وكالة «الصحة العامة في إنجلترا» بين 5 أبريل و16 مايو فإنّ لقاح فايزر/بايونتيك وفّر بعد أسبوعين من تلقّي الجرعة الثانية فعالية بنسبة 88% ضدّ المتحوّر الهندي المصحوب بأعراض وبنسبة 93% ضدّ المتحوّر الإنجليزي المصحوب بأعراض.

بالمقابل فإنّ فعالية لقاح أسترازينيكا/أوكسفورد بلغت بعد أسبوعين من تلقّي الجرعة الثانية 60% ضدّ المتحوّر الهندي المصحوب بأعراض و66% ضدّ المتحوّر الإنجليزي المصحوب بأعراض.

وفي باريس أخلى فنانون وعاملون في مجال العروض الفنية طوعًا مسرح أوديون الشهير في باريس حيث كانوا يرابطون منذ الرابع من مارس والذي شكّل نقطة انطلاق حركة وطنية عمّت المواقع الثقافية المغلقة بسبب جائحة كوفيد-19

وغادر هؤلاء المكان قرابة الساعة السادسة صباحًا وأزالوا كل اللافتات المطلبية التي كانوا يضعونها على واجهة المسرح ولم يتركوا سوى لافتة يتيمة عليها عبارة «إلى اللقاء».

وانطلقت حركة احتلال المسارح من مسرح أوديون الباريسي قبل التمدد إلى نحو مئة قاعة في مختلف أنحاء فرنسا، مع مطالبات بتوفير حماية حكومية للعاملين في قطاع العروض الفنية بصفة متقطعة بسبب الأزمة الصحية وسحب إصلاح لنظام التأمين التقاعدي يدخل حيز التنفيذ في يوليو.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store