Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حملة اعتقالات بالضفة الغربية.. واستشهاد منفذ عملية «طعن»

حملة اعتقالات بالضفة الغربية.. واستشهاد منفذ عملية «طعن»

A A
بدأت السلطات الإسرائيلية حملة اعتقالات واسعة في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين والوسط العربي داخل إسرائيل، بحسب مصادر متطابقة، فيما قالت الشرطة الإسرائيلية إنها تنفذ حملة «فرض النظام وتطبيق القانون». وأكد نادي الأسير الفلسطيني أن الحصيلة الأولية للاعتقالات في القدس الشرقية والضفة الغربية طالت حتى الاثنين 43 فلسطينيا، وقالت لجنة أهالي أسرى القدس إن من بين المعتقلين «27 من القدس الشرقية». وأوضح النادي في بيان أمس الاثنين أن «الحصيلة غير نهائية» في إشارة إلى استمرار الحملة وتوسعها.

من جهة أخرى، أصيب إسرائيليان بينهما جندي في عملية طعن وقعت أمس الاثنين في القدس الشرقية المحتلة قبل أن تقتل الشرطة الإسرائيلية المهاجم وهو طالب من المدينة المقدسة، بحسب ما أفاد المتحدث باسم الشرطة ووكالة الأنباء الفلسطينية. وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس إنه تم «إطلاق النار على المهاجم وقتل»، دون أن يقدم تفاصيل عنه.

وواصلت السلطات المصرية الاثنين فتح معبر رفح البري استثنائيا لليوم التاسع على التوالي لعبور العالقين والمرضى والحالات الإنسانية والجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة.

وأكدت المصادر المسؤولة عن تشغيل المعبر أنه تم فتح المعبر من الجانبين لعبور العالقين من الفلسطينيين والعرب والأجانب من الجانبين، إلى جانب استكمال إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مشيرة إلى وجود جميع الأطقم الإدارية والطبية لتيسير دخول الجرحى والمصابين ومرافقيهم لنقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store