Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شموخ.. «تطبيق الشعائر» لتسهيل مناسك الحج

شموخ

A A
تمكنت شموخ تركي السفياني خريجة بكالوريوس كيمياء بالطائف، من ابتكار «تطبيق شعائر الحج»، وذلك لتسهيل وتخفيف المعاناة التي يواجهها الحجاج أثناء أدائهم مناسك الحج.

وقالت شموخ: أتتني الفكرة من كثرة المشكلات والمعاناة التي يواجهها الحجاج أثناء أدائهم هذا الركن العظيم، وابتكاري سوف يسهل مناسك الحج للحجاج وتحسين جودة الحج و تنظيم المتطوعين وتوفير الفرص التطوعية المختلفة والمعتمدة.

وأضافت: أن المشروع عبارة عن تطبيق يحسن جودة وأداء الحج ويقلل من الأخطاء أثناء الحج ويسهل لهم.

وقالت السفياني: إن ابتكاري يساعد الحجاج لتأدية الحج في جميع أماكن الحج من الحرم و منى و مزدلفة وعرفة وحل المشكلات بطرق فعالة ومتطورة، مشيرة إلى أنها وجدت التحفيز والتشجيع من عائلتها والدكتورة مشاعل السهلي في جامعة الطائف.

وأكدت أنها تطمح للحصول على براءة الاختراع في ابتكارها وتعمل على تطويره مستقبلا وإشباع شغفها في مجال البحث العلمي ومجال التقنية.

وتأمل شموخ أن توجد جهة تستطيع تطبيق هذا الابتكار حتى تساعد الحجاج، وتتمنى أن تتبنى إحدى الجهات المعنية ودعم ابتكارها لمساعدة الحجاج لأداء مناسك الحج على أكمل وجه.

وأشارت إلى أن الفكرة حديثة العهد، وأنها فازت بالمركز الثاني في مسابقة رواد جامعة الطائف 2 لعام ٢٠٢١، التي نظمتها الجامعة وكانت أول مشاركة لها.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية