أظهرت صور جديدة عن تقدم الأعمال في الحلبة الجديدة للفورمولا واحد والمقامة في جدة، والتي ستكون أطول وأسرع حلبة شوارع على روزنامة البطولة.

وتستضيف جدة أوّل سباق فورمولا واحد في 5 ديسمبر/كانون الأوّل هذا العام وقد كشف منظمو السباق الآن عن تصميم المسار الذي سيكون بطول 6.175 كلم، ما يجعله ثاني أطول مسار على روزنامة الفورمولا واحد بعد مسار سبا-فرانكورشان في بلجيكا. ومن المتوقّع أن توفّر المقاطع المستقيمة الطويلة والمناطق عالية السرعة، سرعة متوسطة في اللفة تبلغ حوالي 250 كلم/س، مع إمكانية تواجد ثلاث مناطق "دي آر اس" منفصلة. كذلك سيكون أسرع جزء في الحلبة هو ذلك المقطع الطويل نحو المنعطف الأيسر الحاد الأخير، رقم 27، حيث يُتوقّع أن تصل السيارات إلى سرعة 322 كلم/س قبل بلوغ منطقة الكبح. ويتمتع رواد السباق بكورنيش جدة بـ 27 منعطفًا وتدور عكس عقارب الساعة.

من جهته، عبّر روس برون - المدير العام للفورمولا واحد - عن ثقته في أنّ تصميم الحلبة سيوفّر سباقًا جيّدًا وحماسيًا. وقال: "من المثير دومًا الكشف عن تفاصيل حلبة جديدة، وحلبة الشوارع في جدة ليست استثناء. حيث عملنا عن قرب مع الفريق في تيلكه من أجل ضمان أن تكون لدينا حلبة توفّر سباقًا مثيرًا مع منافسة قريبة للمشجعين وتحديات لكل السائقين". وأضاف: "التصميم رائع ويتواجد على ضفاف البحر الأحمر".

جديرٌ بالذكر أن الحلبة تتواجد على كورنيش جدة وتم تصميم المسار بالتعاون مع شركة تيلكه وقسم رياضة السيارات لدى الفورمولا واحد. هذا وسيُقام سباق جائزة السعودية الكبرى في المساء، إذ من المخطط كذلك أن يشكل الجولة ما قبل الأخيرة لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.