Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل: أتحدى من يجاري السعودي في مسيرة التقدم والتطور

الفيصل يكرم الفائزين والداعمين

كرم الفائزين بجائزتي مكة للتميز والملتقى الثقافي

A A
هنأ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها الثانية عشرة عن أعمال عام ١٤٤١هـ، كما هنأ سموه الفائزين في مبادرات ملتقى مكة الثقافي في دورته الخامسة تحت شعار: «كيف نكون قدوة في العالم الرقمي»، معلنا عن استمرار موضوع الملتقى في دورته المقبلة.

وقال الفيصل خلال حفل إعلان الفائزين: «أتقدم بالشكر والتقدير والتهنئة لمن شارك وحضر وفاز، ومما يسعدني التطور والإتقان الذي تشهده الجائزتان، متمنيا مزيدا من التقدم والتميز للجميع».

وفي رد لسؤال لإحدى وسائل الإعلام عن تطور وتفاعل الإنسان السعودي مع التقنية، قال سموه: «أنا أتحدى من يستطيع مجاراة الإنسان السعودي في مسيرة التقدم والتطور، بل أراهن على ذلك».

وأكد سموه أن اختيار القدوة موضوعا لملتقى مكة الثقافي أسهم بشكل كبير في إبراز هذا المشروع الثقافي الأمر الذي انعكس على تزايد أعداد المشاركات والمبادرات، مشيرا إلى أنه على الجانب الآخر فإن جائزة مكة للتميز أحدثت حراكا ثقافيا وإداريا في منطقة مكة المكرمة وهذا هو الهدف منها للوصول للطموحات والآمال.

وهنأ أمير المنطقة الفائزين في أفرع جائزة مكة للتميز..

الفائزون في فروع الجائزة التسعة:

* فرع التميز في خدمات الحج والعمرة

وزارة الحج والعمرة نظير مساهمتها الفعّالة في تنظيم وتسهيل العديد من الخدمات في ظل الإجراءات الاحترازية أثناء جائحة كورونا.

* فرع التميز الإداري:

وزارة الصحة نظير الدور الريادي والعمل الاحترافي الذي قامت به في إدارة أزمة جائحة كورونا وقيامها بعدد من المبادرات للحفاظ على الأمن الصحي.

*فرع التميز الاقتصادي:

شركة أكوا باور، نظير مشروعها الرائد في شركة رابغ الثالثة لتحلية المياه والإنتاج المستقل بتقنية التناضح العكسي بطاقة تصديرية تقدر ب(600) ألف م3 في اليوم.

*التميز في فرع التميز الثقافي:

فازت أكاديمية الشعر العربي بجائزة نظير جهودها المتخصصة في تنمية الشعر العربي ودعم دراساته التاريخية والمعاصرة ونشرها.

* التميز الاجتماعي:

فازت به جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة لتعاونهم التام مع الأجهزة المعنية؛ بتجنيد ألفي متطوع يجوبون الأحياء لتفقد المتضررين وتقديم المساعدات أثناء جائحة كورونا.

*فرع التميز العمراني:

فاز به مجمع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة، نظير مكونات المشروع الذي يقع بحمى المشاعر المقدسة على مساحة مليون و500 ألف متر مربع، لاستخدامه من قبل الجهات التي لا تقدم خدمات مباشرة أثناء موسم الحج والاستفادة من مواقعهم السابقة بالمشاعر لرفع الطاقة الاستيعابية لخدمة ضيوف الرحمن.

*التميز البيئي:

فازت محطة توليد جنوب جدة بالشركة السعودية للكهرباء نظير مخرجات مبادرة استزراع الشُعَب المرجانية والبيئة البحرية وذلك باستزراع أكثر من (500) وحدة من الشعب المرجانية، لحماية الحياة البحرية والمحافظة على البيئة.

* التميز العلمي والتقني:

فازت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» نظير مشاركة الهيئة بفاعلية بتوفير الدعم والمساندة الرقمية للجهات المعنية بإدارة أزمة كورونا.

* التميز الإنساني:

فاز كل من المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد بن خالد العبدالعالي، نظير جهوده العام الماضي في نقل الأحداث التي صاحبت جائحة فايروس كورونا، وفاز أيضا به اللواء متقاعد عيد بن سعد العتيبي نظير عمله عندما كان مديراً لشرطة منطقة مكة ومشاركته في الإجراءات الأمنية لتحقيق الأمن والسلامة بالمنطقة.

الفائزون في ملتقى مكة الثقافي في دورتها الخامسة، في أفرعها الثلاثة:

*جائزة الإبداع للمبادرات المؤسسية:

فاز كل من مبادرة بوابة مكة الرقمية للبحث والابتكار لجامعة الملك عبدالعزيز، ومبادرة رفع الكفاءة الوطنية في الأمن السيبراني لجامعة جدة، ومبادرة تحدي أفكار وحلول للحج والعمرة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

*جائزة الإبداع لمبادرات المحافظات:

فازبها مبادرة برنامج راصد الأمني بمحافظة الطائف، ومبادرة يُسر لمحافظة أضم، ومبادرة مجتمع واحد أمن واحد لمحافظة جدة.

​* جائزة الإبداع لمبادرات الأفراد:

فاز بها مبادرة الإشارة الهولوجرامية للمواطنة زهراء محمد المرحبي، ومبادرة تصميم حُلي ذوي الاحتياجات الخاصة الذكية للمواطنة عهود محمد سحاحيري، ومبادرة القناة الرقمية سعودية للمواطنة زكية سهل اللحياني.

ثم كرم سموه الرعاة والداعمين.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية