Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مسلّح يقتل 8 بولاية كاليفورنيا الأميركية ثم ينتحر

مسلّح يقتل 8 بولاية كاليفورنيا الأميركية ثم ينتحر

A A
أطلق مسلّح يعمل في شركة عامّة للنقل المشترك النار في موقع تابع لشركته بمدينة سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا الأربعاء فقتل ثمانية أشخاص على الأقلّ ثم انتحر، وفق ما أعلنت الشرطة، في أحدث فصول عمليات إطلاق النار الجماعية في الولايات المتحدة.

وقال راسل ديفيس من إدارة شرطة مقاطعة سانتا كلارا "أستطيع أن أؤكد أنّ ثمانية أشخاص لقوا حتفهم (...) وقُتل مشتبه به"، محذّراً من أنّ عدد القتلى مرشّح للارتفاع.

وأوضح أنّ "المشتبه به موظف في شركة في.تي.ايه"، في إشارة إلى هيئة المواصلات المحلية. وأعلن لاوري سميث من إدارة شرطة مقاطعة سانتا كلارا أنّ المشتبه به أقدم على الانتحار لدى وصول قوات إنفاذ القانون إلى الموقع.

وأكّد سميث أنّ "المشتبه به أقدم على الانتحار عندما أدرك أنّ قوات إنفاذ القانون قد وصلت. حينها كان عناصرنا هناك". وأفادت وسائل إعلام عدّة بأن المشتبه به يدعى صامويل كاسيدي (57 عاما).

وأعلنت السلطات أنّها تلقّت معلومات عن "وجود عبوات ناسفة داخل المبنى"، وأضافت أنّ وحدات تفكيك العبوات حضرت إلى المكان لـ"ضمان السلامة العامة". وسقط أيضاً عدد من الجرحى في إطلاق النار الذي وقع في باحة لصيانة القطارات في سان خوسيه في منطقة "سيليكون فالي" التي تعدّ مركزاً للتكنولوجيا ويبلغ عدد سكانها نحو مليون نسمة.

وهرعت الشرطة بعد تلقيها العديد من الاتصالات إلى موقع إطلاق النار. وندّد الرئيس الأميركي جو بايدن بالواقعة، وأمر بتنكيس الأعلام فوق المباني الحكومية.

وقال بايدن في بيان "مرة جديدة أحضّ الكونغرس على التحرك فورا وأخذ إرادة الأميركيين في الاعتبار"، داعياً إلى "وضع حدّ لوباء العنف المسلّح". وقال حاكم كاليفورنيا الديموقراطي غافين نيوسوم "لدينا انطباع بأنّ هذا الأمر يتكرّر مرة بعد مرة".

وأعربت نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار للصحافيين عن تضامنها مع الضحايا وعائلاتهم. وقالت "من الواضح، كما قال الرئيس، إنّنا نعاني من وباء العنف المسلح في هذه البلاد"، مجددة دعوة الكونغرس لتمرير إصلاحات طال انتظارها تفرض قيودا على حيازة الأسلحة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store