Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

البيئة: نظام إلكتروني لبلاغات الآبار المكشوفة

البيئة: نظام إلكتروني لبلاغات الآبار المكشوفة

بعد سقوط طفل بالطائف

A A
أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي أن الوزارة أتاحت نظام «بلاغات» للتبليغ عن الآبار المكشوفة عبر التطبيق الموحد للخدمات الإلكترونية التي تخدم جميع قطاعات الوزارة عبر الروابط ttps://goo.gl/yPyd6w، https://goo.gl/JkmhoA، وأيضًا من خلال موقعها الإلكتروني ضمن الخدمات الإلكترونية من خلال الرابط: http://web.mewa.gov.sa/ucs /، بثلاث خطوات تبدأ بتسجيل الدخول، واختيار الموقع، وإدخال المرفقات، ومن ثم متابعة البلاغ. ويأتي ذلك، عقب سقوط طفل يبلغ من العمره 12 عامًا في بئر مكشوفة في السديرة شرق محافظة الطائف مساء الاثنين الماضي.

ووفق الغامدي، أعلنت الوزارة عن بدء مشروع طموح يسعى إلى ردم الآبار المهجورة في المملكة، وتعميد شركات متخصصة في الردم والتحصين، حفاظاً على الأرواح وعلى الممتلكات، وحمايةً لطبقات المياه الجوفية من التلوث، داعياً أصحاب الآبار المكشوفة أوالمهجورة التعاون مع اللجان الرقابية لردم الآبار والعمل على تحقيق الأهداف المأمولة لسلامة الجميع، حيث يتم متابعة الشكاوى الواردة بخصوص الآبار المكشوفة وتأمينها بوجود مندوب وزارة البيئة والمياه والزراعة والدفاع المدني وعدة جهات ذات علاقة.

وتابع: بخصوص متابعة الآبار المكشوفة والمهجورة لمعرفة أعدادها يكون ذلك عن طريق نظام بلاغات الآبار المكشوفة التابع للوزارة وتظهر لدى الوزارة كل الشكاوى الواردة، وفي حالة التعرف على أصحابها يتم تطبيق نظام المياه بحقهم.

ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين إلى المشاركة في الإبلاغ عن الآبار المهجورة، بالاتصال على هاتف الوزارة رقم 8002472220، أو تسجيل بلاغ وتزويد الوزارة بإحداثيات المكان من خلال الموقع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store