Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«حقوق الإنسان»: الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة قد تشكل جرائم حرب

«حقوق الإنسان»: الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة قد تشكل جرائم حرب

A A
اعتبرت المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ميشيل باشليه أمس الخميس أن الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة قد تشكل جرائم حرب، وذلك خلال اجتماع طارئ لمجلس حقوق الإنسان للبحث في تشكيل لجنة تحقيق دولية حول التجاوزات التي رافقت النزاع الأخير بين إسرائيل والفلسطينيين. وأعربت باشليه في افتتاح الاجتماع الطارئ للبحث في التصعيد الأخير بين إسرائيل والفلسطينيين عن قلقها البالغ إزاء «العدد الكبير من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين» جراء الهجمات على غزة. وتابعت باشليه «في حال تبين أن هذه الهجمات استهدفت بطريقة عشوائية وغير متناسبة مدنيين وأهدافا مدنية فإنها قد تشكل جرائم حرب».
من جهته، اكد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الخميس أهمية «الحفاظ» على وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين. وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني: إن الملك عبدالله والشيخ محمد بن زايد آل نهيان أجريا مباحثات في قصر الحسينية في عمان تناولت «العلاقات الأخوية بين البلدين، والتطورات في المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والتصعيد الإسرائيلي الأخير». وأكد الملك وولي عهد أبوظبي «أهمية اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة والحفاظ عليه»، مشددين على «ضرورة العمل على المستويين الإقليمي والدولي، خلال الفترة المقبلة، لتحريك عملية السلام ودفعها إلى الأمام».
إلى ذلك، رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بقرار الولايات المتحدة إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية، عادا ذلك خطوةً مهمةً لتعزيز العلاقات بين واشنطن والجانب الفلسطيني. وقال أبوالغيط في بيان له أمس الخميس: إن هذه الخطوة تعد تصحيحًا لخطأ أقدمت عليه الإدارة السابقة بقرارها إغلاق القنصلية التي ظلت لعقود طويلة جسرًا دبلوماسيًا بين الولايات المتحدة وفلسطين.
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X