Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العامر: كلمات الفيصل «تأشيرة عبور» لمنصات الإعلام

العامر: كلمات الفيصل «تأشيرة عبور» لمنصات الإعلام

ثناء أمير الثقافة وسام فخر أعتز به في مستهل مسيرتي

A A
كشف الشاب عبدالله العامر عن رد فعل الأمير خالد الفيصل على النصّ الإبداعي الذي ألقاه في افتتاح جائزة مكة للتميز، واصفاً تشجيع الأمير له بـ»تأشيرة العبور» لمنصات الإبداع؛ حيث قال له الأمير: «كلماتك مميزة، وإلقاؤك فريد، والمستقبل أمامك، ومثلك أنموذج للشاب السعودي المتمكن». وقال العامر - وهو طالب في تخصص الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى- «سعادتي غامرة بما سمعته من ثناء كبير من أمير الثقافة والفكر الذي منه نستلهم كل معاني الإبداع شعرًا ونثرًا».

وأضاف: «لقد حرص سموه - أثناء توجهه لمنصة تكريم الرعاة والداعمين - على التوقف معي لدقيقة هي بمثابة دهر في ذاكرتي؛ أشاد فيها بالنصّ الذي ألقيته، وشجعني للمواصلة على نهج الإبداع»، متابعا: «يكفيني فخرًا أن حضوري أمام سموه حظي بإعجابه وإشادته وقد لمست من نظراته وابتساماته أثناء تقديمي للحفل مدى إعجابه، وهذا وسام فخر أعتز به في مستهل مسيرتي في هذا المجال». وأرجع العامر تميزه في تلك المناسبة لتوفيق الله أولًا ثم لرعاية والديه له، وقال: «التوفيق من الله قبل كل شيء ثم بسبب رعاية والدي ووالدتي لي منذ الصغر؛ حيث كانا حريصين على تعليمي القرآن الكريم الذي هو مصدر تميز كل من حفظ أجزاء منه، والحمد لله أن منّ الله علي بحفظ 15 جزءًا من القرآن، وكان لذلك أثر كبير ومباشر في إتقاني للغة العربية».

وتابع «ولا أنسى كذلك فضل أستاذي الإعلامي علي بن غرسان الذي حرص على تقديمي في منصات الاحتفالات في الآونة الأخيرة ضمن الفريق الإعلامي التطوعي في جمعية «هدية»؛ ووجدت منه التحفيز والتوجيه وهو كاتب النص الإبداعي الذي قدمته بين يدي الأمير خالد الفيصل، وقد تسلمت منه النص وتدربت على الإلقاء قبل أن أكون في ذلك الحفل البهي الذي حضره نخبة من رجالات الفكر والمسؤولين».

ووصف العامر شعوره حين انتهاء الحفل «ما إن غادر أمير منطقة مكة المكرمة مقر الاحتفال حتى تحلّق حولي عدد من كبار رجال الأعمال من رعاة الحفل وسمعت منهم إشادات كبيرة بالأسلوب والإلقاء، وحينها شعرت بالفرحة بأن النص والإلقاء لامس القلوب ولقي الإعجاب وهذا كان جليا في التصفيق الحار الذي عجت به القاعة بعد كل فقرة أقدمها، والحمد لله أن النص والأسلوب الإلقائي كان موفقا».

وعن رد فعله بعد ما قام الحساب الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة من نشر لفيديو التقديم، قال العامر: إن هذا فتح المجال لتناقل المقطع في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، موضحاً أنه تلقى بعد ذلك العديد من الرسائل المعززة لمسيرته التي تعد لحظة انطلاقها الفعلية هي وقوفه أمام أميرٍ عُرف مبدعًا ومحفزًا ومثمنًا للكلمة، ومشجعًا لكل شاب سعودي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store