Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ضبط «منصة كاتيوشا» تستهدف وسط بغداد

ضبط «منصة كاتيوشا» تستهدف وسط بغداد

A A
في ظل الهدوء الحذر الذي سيطر أمس الجمعة، على العاصمة العراقية، وسط انتشار للقوات الخاصة، أطلت ثانية «خلايا الكاتيوشا». فقد أعلنت خلية الإعلام الأمني ضبط منصة محلية الصنع، جنوب غرب بغداد، كانت ستستهدف أحد المقرات المهمة وسط العاصمة. كما أوضحت في بيان أن المنصة المضبوطة كانت تحتوي على 3 صواريخ كاتيوشا معدة للإطلاق، لافتة إلى أن القوات الأمنية في الفرقة الثانية، شرطة اتحادية، تمكنت استنادًا إلى معلومات من أحد مصادرها من كشف تلك العملية، ومنع حصولها.

أتى ذلك، بعد أن شهدت العاصمة منذ مساء الأربعاء، استنفارًا أمنيًا، إثر توقيف قاسم مصلح، قائد عمليات الحشد الشعبي في الأنبار، على خلفية اتهامه بالتورط في اغتيال ناشطين في كربلاء، ما دفع بعض المجموعات المسلحة إلى محاولة اقتحام المنطقة الخضراء، قبل أن تعود القوات الأمنية وتفرض سيطرتها، ضاربة طوقًا على مداخل بغداد ووسطها.

والخميس أكدت الرئاسات الأربع (رئيس الجمهورية والحكومة والنواب والمجلس الأعلى للقضاء) أن الأحداث التي شهدتها بغداد تؤثر سلبًا على الأمن والاستقرار في البلاد، وتستدعي تضافر جهود كافة القوى السياسية من أجل التصدي لهذا التصعيد، ودعم الدولة في حصر السلاح بيدها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store