Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي خضران القرني

أمانة الطائف.. وأحلام مصيفنا الجميل

A A
• تعتبر أمانة محافظة الطائف، من أُوليات الأمانات، تاريخاً وعراقة، مما جعل محافظة الطائف، تكتسب مسمى (مصيف المملكة الأول) منذ تأسيس المملكة العربية السعودية على يد المغفور له بإذن الله جلالة الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- ومن بعده أبناؤه الملوك البررة الذين ساروا على نهجه واقتفوا أثره (إصلاحاً.. ونهضة) وقد اعتبرت مستقراً للدولة في فترة الصيف، لما تتمتع به من مميزات أهَّلتها لذلك.

• وقد تعاقب على رئاسة أمانتها العديد من المسؤولين خلال مسيرتها الطويلة المشرفة، أدى كل منهم دوره الإيجابي وفق الإمكانات المتاحة له، من أوائلهم الشيخ عبدالله المهنا رحمه الله، وآخرهم المهندس (محمد آل هميّل) الذي ترجّل عن العمل أخيراً، بعد أن أبلى في خدمتها بلاءً حسناً، عبر سنوات طويلة تجلّت بالجد والهمة والإخلاص، وبذل جهوداً غير عادية، إذا ذُكرت شُكرت وفق الإمكانات المتاحة له، وكلف بديلاً عنه، أحد أبنائها المؤهلين المشهود لهم بالخبرة والهمة والإخلاص لإتمام مسيرة النهضة المضطردة التي عاشتها وتعيشها المدينة في شتى مجالات الحياة أسوة بما سواها من الأمانات الأخرى.

• ولعل من تابع ويتابع مسيرة محافظة الطائف التنموية الموفقة -سابقاً ولاحقاً- يجدها قد حظيت بنصيب وافر من المشروعات النهضوية والتنموية في مجالات شتى، ما جعلها تحتل مكانة عالية في مجال السياحة والاصطياف بفضل الجهود المبذولة، والدعم اللامحدود من ولاة الأمر -يحفظهم الله-، والتوجيه والدعم المستمر لمشاريعها الحالية والمستقبلية من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والمتابعة الجادة والملموسة من معالي محافظها الأستاذ سعد الميموني، حيث تتقدم بمكانتها التاريخية وأولوياتها عما سواها على المستوى المحلي والخارجي، لذا حازت على لقب عروس المصايف العربية، لتفوقها على المصايف الأخرى.

• ونحن أبناء الطائف من كتَّاب ومتابعين لنهضتها، نعتبر أنفسنا ضمن منظومتها الرسمية (إصلاحاً.. ومتابعة)، نقدم للمسؤولين فيها الآراء السديدة والمتابعات المخلصة النزيهة ونترفع عن أسلوب الإثارة غير المحمودة، أو الأسلوب الذي يتعارض مع النقد الإصلاحي الهادف، وتقديم ما تقتضيه المصلحة العامة التي جندنا من أجلها جميعاً بأسلوب يستمد الأمل والإصلاح رغبة في حصولها كمصيف جميل على ما هي أهل له من المشروعات البناءة في شتى شؤون الحياة، التي تزيد من قيمتها وترفع من شأنها أمام زوارها وسيّاحها ومصطافيها (تقدماً ونهضة)، فنحن وإياها كالجسد الواحد (تعاوناً.. ووطنية).

• وكلنا ثقة في أن الإدارة الجديدة لأمانة الطائف التي بدأت إنجازاتها ونشاطاتها تتوالى للعيان ستفاجئ المواطن بما هو جديد ومفيد، وخاصة المشاريع الخدمية الراكدة من تحسين شوارع وطرق وسفلتة داخلية وخارجية، إلى غير ذلك مما هي جديرة به من أهمية وعناية.

• خاتمة: إنها كلمة حق دفعني إليها حب الإصلاح والوطنية، آملاً أن تتحقق أحلام مصيفنا الجميل -الطائف المأنوس- الحالية والمستقبلية.. في العهد الزاهر.. عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، وأن يتألق تقدماً ورقياً وسياحةً ونهضة وفق ما خُطط له سابقاً ولاحقاً في شتى شؤون السياحة والاصطياف.

نبض الختام..

يقول الأستاذ فؤاد الخطيب شاعر العروبة الكبير في قصيدة مشهورة في وصف الطائف:

أنا في الطائف أستوحي الشعور

 إن في الطائف بعثاً ونشور

أحيت الأحداق في نرجسها

وأعادت في الأقاحي الثغور

وروى لي البان في أعطافه

أنه كان قدوداً وخصور

فلو اجتازت بها الروح لما

كنتُ إلا بين ولدانٍ وحُور

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store