Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لجنة الشورى تبحث مع الحقيل تطوير الإسكان والبلديات

لجنة الشورى تبحث مع الحقيل تطوير الإسكان والبلديات

A A
بحثت لجنة الحج والإسكان والخدمات بمجلس الشورى برئاسة الدكتور أيمن بن صالح فاضل، مع وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للعام المالي 1441 /1442هـ.

وجرى استعراض العديد من المحاور التي تركزت حول الإستراتيجية العامة للوزارة، والتخطيط العمراني وشؤون الأراضي وتطوير النموذج التشغيلي، والتحول الرقمي للوزارة، وتكامل أداء الوزارة وتعاونها مع الجهات الحكومية الأخرى، بالإضافة للصعوبات والتحديات التي تواجهها. وبحث الاجتماع السبل الكفيلة بدعم الرقابة البلدية كجانب مهم لتطوير القطاع البلدي، وما يُمكن تطويره من الأنظمة والاشتراطات والتراخيص لإزالة كافة المعوقات والتوسع فيها من خلال الرقابة المجتمعية، والقطاع الخاص، كما تمت مناقشة عدد من الموضوعات التي تضمَّنها التقرير السنوي للوزارة.

وقدم أعضاء اللجنة خلال الاجتماع عددًا من الاستفسارات حول أولويات عمل الوزارة في تمكين المدن، وتحسين المشهد الحضري، والمستهدفات لتطوير معايير التنمية المستدامة، ومستوى جودة الحياة، وتعزيز ترتيب المملكة ضمن أفضل المدن والمنشآت الحضارية في العالم.

وأجاب وزير الشؤون البلدية ومسؤولو الوزارة على ما قدم من استفسارات حول جهود الوزارة في هذه الجوانب، وذلك تمهيدًا لإنهاء اللجنة إعداد تقريرها النهائي ورأيها بشأن التقرير السنوي للوزارة للعرض أمام المجلس في إحدى الجلسات المقبلة.

كماعقدت اللجنة الصحية في مجلس الشورى اجتماعًا عبر الاتصال المرئي برئاسة الدكتورة زينب بنت مثنى أبو طالب، ومشاركة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام الجضعي وعددٍ من المسؤولين في الهيئة، لمناقشة التقرير السنوي للهيئة، كما جرى بحث المشروعات الإستراتيجية ومبادرات برنامج التحول الصحي ودورها في تطوير الصناعات الوطنية الطبية والخدمات اللوجستية.

وتناول الاجتماع دور الهيئة في تحقيق الأمن الغذائي، والدوائي في المملكة، والجهود المبذولة في إطار توطين الأدوية، والخطة نحو تحسين نسبة الحضور النسائي في الوظائف القيادية، وبعض الجوانب الإدارية المتعلقة بالهيئة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store