أطلقت شركة هواوي خيارات متنوعة من الأجهزة لمجتمع عشاق ألعاب الهاتف المحمول، والعديد من الهواتف الذكية لجعل تجربة اللعب على هواتف هواوي أكثر سلاسة ومتعة وخصوصاً مع ازدياد جلسات البث المباشر.

ويمتاز HUAWEI Mate 40 Pro الهاتف الرائد في الشركة بوحدة معالجة الرسوميات Mali-G78 ذات 24 نواة، وهي أقوى وحدة معالجة رسوميات على الإطلاق في أجهزة هواوي. وتوفر هذه الوحدة أداء رسوميات متطور تُكمّله تجربة صوتية ومرئية مذهلة للألعاب.

وتعمل شاشة الـ90 هرتز إضافةً إلى معدل الاستشعار اللمسي الذي يبلغ 240 هرتز للاستجابة بشكل أكبر وتوفر ردود فعل لمسية تتوافق مع التجربة المرئية بسلاسة تامة.

ويكمل هذه المنظومة الترفيهية مكبرات صوت استيريو مزدوجة لتجربة ستريو متميزة للأصوات الجهيرة (الباس). وسيوفر ذلك للمستخدم تجربة ألعاب غنية.

وتعد الهواتف الذكية الأخرى مثل HUAWEI Y6p وHUAWEI Y8s وHUAWEI nova 7i وHUAWEI nova 7 SE مثالية أيضاً للاعبين، حيث تمتلك مزايا مثل المعالج الفائق والبرامج المحسّنة بشكل شامل وشاشة عالية الجودة وبطارية تدوم طويلاً وأداء 5G الفائق والمساعد الذكي.

وتعمل التقنيات التي قدمتها هواوي مثل تقنية GPU Turbo على تعزيز كفاءة معالجة الرسوميات للهواتف الذكية بشكل كبير، مما يتيح للأجهزة تشغيل تطبيقات كثيفة الرسوميات دون التأثير على عمر البطارية. وتستطيع GPU Turbo تعزيز كفاءة معالجة الرسوميات بنسبة 60% وتقليل استهلاك طاقة النظام على الشريحة SoC بنسبة 30%.

علاوةً على ذلك، أطلقت هواوي مؤخراً HUAWEI GameCenter في أكثر من 33 دولة، بما في ذلك الشرق الأوسط وأفريقيا. ويوفر مركز الألعاب GameCenter منصة شاملة لخدمات الألعاب توفر تجربة أكثر ثراءً للمستخدمين من خلال خدمتين أساسيتين: المحتوى ورفاهية المستخدم.

وسيتمكن المستخدمون عبر GameCenter الوصول إلى قسم الطلب المسبق على الألعاب التي لم يتم إطلاقها بعد وكذلك الجديدة والشائعة. كما يستطيع المستخدمون الاستفادة من باقات وعروض الألعاب الحصرية عبر الإنترنت خلال استمتاعهم بألعابهم المفضلة، والتي يمكنهم تنمية ملفهم الشخصي من خلالها وكسب المزيد من الخصومات والاستمتاع بالمزايا.

ويعد متجر تطبيقات AppGallery، منصة التوزيع الرسمية لهواوي وواحدة من أفضل ثلاثة أسواق على مستوى العالم، وتضم تطبيقات الألعاب ضمن 18 فئة تطبيقات أخرى وتعد واحدة من أكبر القطاعات في محفظة المتجر. وتحتل الألعاب موقع الصدارة في توسعها مع توفر أكثر من 500% من الألعاب الآن على المنصة مقارنةً بالعام الماضي. وعملاء هواوي هم أول من يجرب أسلوب اللعب الجديد والمبتكر على مستوى العالم مع إطلاق العديد من الإصدارات في العام الماضي، بما في ذلك: AFK Arena وAsphalt 9: Legends وClash of Kings وغيرها الكثير.

بدأ متجر تطبيقات AppGallery في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بضم المزيد من تطبيقات الألعاب المحلية التي تلبي أذواق المستخدمين بشكل أفضل وتتماشى مع ثقافتهم المحلية وتحظى بشعبية كبيرة بينهم. ونمت محفظة تطبيقات الألعاب المحلية بنسبة240 % منذ العام الماضي وتشمل ألعاباً مثل: Tamatam وRababa وJawaker وUMX وBabil Games وYalla وAhena Studio وInspired Square والمزيد.

وركز متجر تطبيقات AppGallery جهوده في العمل مع المطورين المحليين والعالميين لتقديم التطبيقات الأكثر صلة للمستخدمين وزيادة عدد المطورين الذين يعملون مع المنصة وتقديم المزيد من الخيارات للمستهلكين في جميع أنحاء العالم. وأصبح عدد المطورين الذين يرغبون بالانضمام إلى متجر تطبيقات AppGallery في تزايد ليتمكنوا من الوصول إلى الجمهور المحلي والاستفادة من قاعدة مستخدميها العالميين المستمرة في التوسع.

يعتبر قطاع الألعاب الإلكترونية واحد من أكثر القطاعات تطوراً في الوقت الحاضر، حيث شهد نمواً في عدد المستخدمين والمطورين وناشري التطبيقات في جميع أنحاء العالم. وبدأت شركات التكنولوجيا الكبيرة مثل هواوي في تكييف عروض أجهزتها لتلبي احتياجات اللاعبين بشكل أفضل وخاصةً لأن ألعاب الهواتف المحمولة أصبحت تشكل حوالي 45% من إجمالي الحصة السوقية.