Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الشرقية يدشن 32 مشروعا للمياه والبيئة بـ 4.6 مليارات ريال

A A
دشن الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية ووضع حجر الأساس لـ 32 مشروعًا مائيًا وبيئيًا اليوم، بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، حيث بلغت تكلفة المشاريع قرابة 4.6 مليارات ريال، لخدمة محافظات ومدن وقرى المنطقة الشرقية.

وتأتي هذه المشروعات لتعزيز إيصال مياه الشرب والخدمات البيئية للمستفيدين، وزيادة إنتاج المياه المحلاة، وتلبية الطلب المتزايد، وتأمين الإمداد المائي، كما ستسهم في دعم الاستدامة المائية والبيئية بالمنطقة وفق رؤية المملكة 2030م الطموحة.

من جانبه قدّم وزير البيئة والمياه والزراعة شكره للأمير سعود بن نايف على اهتمامه ومتابعته لمشروعات المياه والخدمات البيئية في المنطقة بشكل عام، مبينًا أن المشروعات التي دشنها سموه تخدم جميع مدن المنطقة ومحافظاتها ومراكزها.

يشار إلى أن المشروعات المدشنة من قبل سمو أمير المنطقة الشرقية تضمنت 24 مشروعًا تهتم بالجانب البيئي والمائي بتكلفة تجاوزت 881 مليون ريال، حيث يستفيد منها أكثر من 156 ألف مستفيد مباشر في جميع مدن ومحافظات المنطقة"، و7 مشاريع لتحلية المياه بتكلفة تجاوزت 3,5 مليارات ريال، إضافة إلى وضع حجر الأساس لمشروع تطوير محطة نقل المياه، مع حفر آبار واستبدال خطوط المياه بمحافظة حفر الباطن، بتكلفة إجمالية تجاوزت 39 مليون ريال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store