نظمت عمادة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بالتعاون مع عمادة التطوير الأكاديمي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن دورة تدريبية افتراضية بعنوان: ‏"التخطيط الاستراتيجي ومكوناته" استهدفت القائمين على إعداد الخطط الاستراتيجية والتشغيلية بالجامعة وأعضاء الهيئة التعليمية، قدمتها المشرفة العامة على وكالة الاعتماد الأكاديمي بعمادة ضمان الجودة، الدكتورة أريج الدباسي.

وتهدف الدورة التدريبية إلى رفع مستوى الكفاءة في مجال التخطيط الاستراتيجي وفق الأسس العلمية لتصميم الخطط الاستراتيجية والتشغيلية.

يُشار إلى أن ذلك يأتي امتداداً لسلسة من الدورات التدريبية التي تقدمها عمادة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي وعمادة التطوير الأكاديمي، للعمل نحو تحقيق الارتقاء بمستوى البرامج الأكاديمية في الجامعة وضمان جودة بنائها وتصميمها.

ومن جانب آخر نظم مركز الدعم الطلابي والمهني دورة تدريبية بعنوان "كيف توظفين موهبتك في التطوع" تهدف إلى تعريف طالبات وخريجات الجامعة بآليات تحديد مواهب التطوع لدى الأفراد وكيفية استخدامها وتوظيفها على أكمل وجه، حيث بلغ عدد المستفيدات نحو 107 طالبات وخريجات.

وقدم المركز جلسة إرشاد مهني جماعي بعنوان "الخبرات المهنية" تم خلالها مناقشة موضوع مهني محدد بين الطالبات والخريجات مع مرشدة مهنية معتمدة، وبلغ عدد المستفيدات لهذا الأسبوع 27 طالبة وخريجة.

يأتي ذلك تحقيقاً لأحد أهداف خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الإستراتيجية 2025 من خلال مساندة الطالبات ودعمهن أكاديمياً ونفسياً واجتماعياً ومهنياً، إضافة إلى تقديم برامج التدريب الميداني والإرشاد المهني وبناء علاقات مستدامة مع الخريجات.