نظمت كلية التصاميم والفنون في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، اليوم الثلاثاء 1 يونيو 2021م، معرض مشاريع تخرج الدفعة الثالثة من قسم تـصميم المنتجات "نبتكِر"، والهادف إلى دعم المصممات السعوديات، والسعي لتوطين وتمكين الصناعات السعودية.

وفي هذا الشأن أوضحت عميدة كلية التصاميم والفنون، الدكتورة مها بنت أمين خياط، أن معرض "نبتكر" يأتي ضمن الجهود التي تبذلها كلية التصاميم والفنون في سعيها لتحقيق توطين المهن بالمملكة، والمساهمة في دعم برامج جودة الحياة للمواطن، من خلال توفير البيئة الداعمة والمحفزة على الإبداع والخبرات والكفاءات العلمية الموجهة للطالبات.

وأشارت خياط بأن (نبتكر) يُعد فرصة لعرض إبداع طالباتنا على رواد الأعمال والمصممين والمهندسين وأصحاب المصانع والشركات وسيدات ورجال الأعمال، وهو كذلك فرصة استثنائية للتسويق لأعمال الطالبات وإيصالها للمجتمع، ولاكتشاف أرباب العمل لمواهب وعقول مبدعة وابتكارات تعد استثمارات جيدة ومميزة.

ومن جانبها أبانت رئيسة قسم تصميم المنتجات، والمشرف العام على المعرض، الدكتورة غادة بن دهيم، أن المعرض يقوم على عرض (33) مشروع تخرج لطالبات قسم تصميم المنتجات وهي حصيلة إنتاج طالبات القسم في مقرري مشروع تخرج وبحث موجه، لتقديم حلول إبداعية مبتكرة تواكب الـتطورات الاقتصادية والتكنولوجية في كافة المجالات سواء كانت مجالات طبية أو في مجال الترفيه وخدمات الحج والعمرة والأجهزة المنزلية، من خلال تـطبيق تـقنيات الجيل الرابع لـلصناعة والـذكاء الاصطناعي، وانترنـت الأشـياء والـطباعـة ثـلاثـية الأبـعاد.

يُشار إلى أن المعرض يستقبل زواره ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء 2 يونيو وحتى يوم الجمعة 4 يونيو 2021م، وذلك من الساعة الخامسة إلى السادسة مساءً للسيدات، والدعوة عامة من الساعة السادسة إلى التاسعة مساءً، في مقر كلية التصاميم والفنون.