Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عبارات خرسانية مُغلقة لتصريف الأمطار وإغلاق 6 منشآت تجارية بعزيزية مكة

عبارات خرسانية مُغلقة لتصريف الأمطار وإغلاق 6 منشآت تجارية بعزيزية مكة

A A
نفَّذت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية العزيزية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة 223 جولة رقابية على المنشات التجارية، وذلك ضمن جهودها في تكثيف الجانب الرقابي؛ للتأكد من إلتزام المنشآت بالاشتراطات البلدية والصحية.

وأسفرت الجولات عن إغلاق 6 منشآت تجارية لعدم تجديد التراخيص البلدية وتم اتخاذ الاجراءات النظامية اللازمة بحق المخالفين والمتهاونين باللوائح والتعليمات.

وأكَّدت أمانة العاصمة المقدسة استمرار تكثيف جولاتها الرقابية على كافة الأنشطة، داعيةً الى ضرورة تعاون الجميع والإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات عبر رقم البلاغات الموحد 940 .

أمانة مكة تُنفذ عبارات خرسانية بمخططات ولي العهد .. ونسبة الإنجاز تصل إلى 79%

كما نفذَّت الإدارة العامة لشبكات السيول بأمانة العاصمة المقدسة عبارات خرسانية مُغلقة لتصريف مياه الأمطار والسيول بالطُرق المؤدية إلى مخططات ولي العهد بمكة المكرمة.

وشملت الأحياء التي يخدمها المشروع مخططات ولي العهد (9) أ-ب-ط ؛إذ يبلغ الطول الإجمالي للمشروع 3500 متراً، بعرضٍ متوسط يبلغ 32 متراً، وبلغت كمية الردميات أكثر من 165 الف مترٍ مُكعَّب، وكمية الخرسانة أكثر من 132 الف مترٍ مُكعَّب، وكمية الحديد حوالي 13250 طناً، فيما بلغت نسبة الإنجاز 79%.

ويبلغ إجمالي عدد القطع السكنية المستفيدة من المشروع 3421 قطعة، بالإضافة إلى مدينة السيارات والكلية التقنية، كما تواصل الأمانة تنفيذ شبكات البُنى التحتية لاستيعاب كميات الأمطار وإيصالها بشكلٍ آمن لمجرى وادي عُرنه، وذلك لحماية مخططات ولي العهد والمناطق الأخرى المحيطة بها من أخطار السيول.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X