قام معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، اليوم, بزيارة تفقدية لمحكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة الرياض.

واطلع معاليه على إجراءات العمل بين الإدارات المعنية في إدارة وضبط الجلسات القضائية الرقمية وسير إنجاز العمل المرتبط بعملية التقاضي عن بعد، كما شهدت الجولة الاطلاع على عمل إدارة الدعاوى والآلية المتبعة في سير الدعوى بشكلٍ رقمي ومتابعة قيد الدعوى وتسليم الأحكام, كما تفقد مرافق المحكمة وما تتطلبه من خدمات وتحسينات في البنية التحتية.

والتقى رئيس ديوان المظالم بأصحاب الفضيلة قضاة المحكمة، وناقش معهم سبل التطوير وزيادة الإنتاجية، وتسهيل إنجاز الدعوى المنظورة للمحكمة.

بعد ذلك التقى بمنسوبي المحكمة وأكد أن قضاء ديوان المظالم قد وفر كل السبل والخدمات التي تسهم في تسريع إنجاز الدعاوى، بالتنسيق والمتابعة مع الدوائر القضائية والإدارات المرتبطة بها، مشيراً إلى أن ما يُشهد اليوم بعد التحول الرقمي للخدمات كافة وصولًا إلى تقديم وسائل التواصل المتعددة للتواصل مع المحكمة، يعطي أهمية بالغة في مواصلة الإنجاز ومضاعفة الجهود للوصول إلى تحقيق الهدف الأسمى وهي العدالة الناجزة.

وحث اليوسف الجميع على التطوير والتحسين في جودة الخدمات المقدمة لعموم المستفيدين، بتوجيهات القيادة الرشيدة التي حرصت على دعم مشاريعه وتحقيق أهدافه ورفع كفاءة العمل القضائي.

وتأتي هذه الزيارة امتدادًا لزيارات رئيس ديوان المظالم التفقدية لعددٍ من محاكم الديوان؛ للاطلاع على سير العمل فيها والوقوف الميداني على إجراءات العمل، والاستماع للملاحظات والاقتراحات المقدمة من أصحاب الفضيلة القضاة والمنسوبين التي تسهم في تنظيم العمل بالمحاكم.