Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الإمارات لإحياء الآمال.. ومهمة صعبة للكويت أمام أستراليا

الإمارات لإحياء الآمال.. ومهمة صعبة للكويت أمام أستراليا

البحرين تبحث عن صدارة مؤقتة في التصفيات المزدوجة

A A
تعود عجلة التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023، إلى الدوران بسرعة، حيث تأمل الإمارات الخميس في إحياء آمالها، بينما تخوض الكويت مهمة صعبة أمام أستراليا، فيما تبحث البحرين عن صدارة مؤقتة لمجموعتها، وتريد قطر حسم التأهل القاري. أقيمت مباريات معدودة بعد توقف التصفيات منذ نوفمبر 2019 بسبب فيروس كورونا، فيما تستكمل المنافسات بنظام التجمع. وعند نهاية الدور الثاني في 15 الجاري، يتأهل أبطال المجموعات الثماني وأفضل 4 منتخبات تحتل مركز الوصيف إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، وبالتالي يحجزون مقاعدهم في نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين. أما بقية المنتخبات فسوف تتنافس للحصول على بطاقات كأس آسيا.

وفي المجموعة السابعة التي تقام منافساتها في دبي، تلتقي الإمارات الرابعة (6 نقاط من 4 مباريات) ماليزيا الثانية (9 من 5) على استاد الوصل وتايلاند الثالثة (8 من 5) مع أندونيسيا الأخيرة (صفر من 5) على استاد النصر، فيما تخلد فيتنام المتصدرة (11 من 5) إلى الراحة في هذه الجولة. وتأمل الإمارات في تجديد فوزها على ماليزيا (2-1 ذهابا) لإحياء آمالها في المنافسة على المركز الأول. وفي المجموعة الثانية التي تستضيفها الكويت، يدرك «الأزرق» بأن عليه الاستفادة من واقع استضافته صراع الأمتار الأخيرة، كي يحقق نتيجة طيبة أمام أستراليا المرشحة لانتزاع البطاقة الأولى في المجموعة، علماً بأن الأخيرة تتصدر الترتيب بـ12 نقطة من 4 مباريات أمام الكويت نفسها (10 من 5) والتي تتفوق على الأردن الغائب عن هذه الجولة، بفارق الأهداف. وتلعب نيبال (3 من 5) مع تايوان (صفر من 5). وفي المجموعة الثالثة التي تستضيفها البحرين ويتصدرها العراق (11 من 5)، تلعب إيران الثالثة (6 من 4) مع هونغ كونغ (5 من 5) على استاد علي بن محمد في عراد، ويحتضن استاد البحرين الوطني بالرفاع لقاء البحرين الثانية (9) مع كمبوديا متذيلة الترتيب بنقطة. وتبحث البحرين بقيادة مدربها البرتغالي هيليو سوزا، عن صدارة مؤقتة في ظل استراحة العراق. وتبحث قطر متصدرة المجموعة الخامسة (16 من 6) عن الاقتراب من حسم التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023، عندما تواجه على أرضها الهند الرابعة (3 من 5)، فيما تلعب بنغلادش الأخيرة (نقطة) مع أفغانستان الثالثة (4)، وتخلد عمان الثانية (12 من 5) إلى الراحة.

ويبحث العنابي عن فوز وتعادل في مباراتيه الأخيرتين من أجل ضمان التأهل المباشر إلى النهائيات القارية التي يحمل لقبها. وفي المجموعة الرابعة في الرياض، تلعب السعودية المتصدرة (11 من 5) مع جارتها اليمن الرابعة (5) السبت، وفلسطين الأخيرة (4) مع سنغافورة الثالثة (7) الخميس.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store