Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحصول على الجرعة الثانية من لقاح مختلف لايستدعي إعادة التطعيم

الحصول على الجرعة الثانية من لقاح مختلف لايستدعي إعادة التطعيم

حجر صحي مؤسسي على المسافر غير المحصن بتأشيرة خروج وعودة

A A
كشفت هيئة الصحة العامة «وقاية» عن الفروق بين العزل المنزلي والحجر الصحي المؤسسي وكذلك الحجر المنزلي سواء للمخالطين أو للمصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأكدت «وقاية»، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، أن العزل المنزلي هو فصل الشخص المصاب بفيروس كورونا بطريقة تحول دون انتشار العدوى ويكون العزل في المنزل. وأشارت إلى أن الحجر الصحي المنزلي هو تقييد نشاطات أو فصل الأشخاص الذين يشتبه بتعرضهم لمصدر العدوى، ولا يوجد لديهم أي أعراض أو نتيجة إيجابية بطريقة تؤدي إلى الحيلولة دون انتشار العدوى ويكون الحجر في المنزل مع توافر اشتراطات معينة.

بينما الحجر الصحي المؤسسي هو استضافة القادمين من خارج المملكة عبر المنافذ الجوية ممكن ينطبق عليهم الحجر الصحي المؤسسي في مقرات محددة لحجرهم صحيا على نفقتهم الخاصة، وفقا لهيئة الصحة العامة «وقاية».



من جهتها اوضحت وزارة الصحة بأن حصول الشخص على الجرعة الثانية من لقاح مختلف لايستدعي إعادة التطعيم.

الفئات المستثناه من الحجر المؤسسي:

أولًا: القادمون عبر المنافذ الجوية، وذلك للحالات التالية: المواطنون والمواطنات وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة، والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة، العمالة المنزلية غير المحصنة المرافقة لمقيم محصن، المحصنون، الوفود الرسمية، من يحملون تأشيرة دبلوماسية، والدبلوماسيون وعائلاتهم المقيمة معهم، طواقم الملاحة الجوية، من له علاقة بسلاسل الإمداد الصحية، حسب ما تراه وزارة الصحة.

ثانيًا: القادمون عبر المنافذ البرية والبحرية، وذلك للحالات التالية: المواطنون والمواطنات وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبناء وبنات المواطنة، والعمالة المنزلية المرافقة لأي من الفئات المذكورة، من تظهر حالته الصحية (محصن)، ومرافقوه دون سن 18 عامًا، من يحملون تأشيرة دبلوماسية، والدبلوماسيون وعائلاتهم المقيمة معهم، طواقم السفن البحرية، سائقو الشاحنات ومساعدوهم من جميع المنافذ، من له علاقة بسلاسل الإمداد الصحية، حسب ما تراه وزارة الصحة، الحالات المستثناة، حسب ما تراه الجهات المعنية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store