نظمت أمانة محافظة جدة بالتعاون مع وزارة الصحة فريق دراج جدة التطوعي، وفريق جدة MS التطوعي، وشركة عجلات مسيرة الدراجات، في ممشى الكورنيش بجدة لثلاثة كيلو مترات ذهاباً ومثلهم عودة لنقطة الانطلاق، بمناسبة اليوم العالمي للدراجات الموافق الثالث من يونيو، واليوم العالمي للتصلب اللويحي الموافق الثلاثين من مايو.

وحرص الجميع على تقديم العون كل في مكانه، فنظمت الامانة المبادة وتعاونت مع الجميع، وتأكدت وزارة الصحة من تطبيق الاجراءات الاحترازية، ومد يد العون بالاسعافات الأولية اذا دعت الحاجة، وشارك فريق جدة MS التطوعي الخاص للتوعية بالتصلب اللويحي في المسيرة بمناسبة اليوم العالمي للتصلب اللويحي، كما أشارت بذلك الدكتورة أصالة وافي المتحدثة الرسمية باسم الفريق، حيث قالت أن هذه المبادرة هي ضمن أنشطة ومبادرات للفريق، هدفها جعل حياة مرضى التصلب أكثر سهولة عبر الدعم المستمر والتثقيف المجتمعي.

وحرص فريق دراجات جدة التطوعي على مشاركة عدد من أعضائه عبر المسيرة ذهاباً وإياباً عدة مرات، ورعى المبادرة شركة عجلات المتخصصة في الدراجات الهوائية.

يذكر أن المسيرة نظمت في نفس اليوم العالمي للدراجات الهوائية الثالث من يونيو، وايضا بمناسبة اليوم العالمي للتصلب اللويحي الذي يأتي في الثلاثين من مايو من كل عام، وتأتي هذه المبادرة ضمن عدة مبادرات مجتمعية سبقتها وستليها لأمانة محافظة جدة بإذن الله.