Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجدعان: إستراتيجية لمركز الدين العام توفر التمويل بأفضل التكاليف

الجدعان: إستراتيجية لمركز الدين العام توفر التمويل بأفضل التكاليف

حقق إنجازات غير مسبوقة

A A
أكد وزير المالية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لإدارة الدين، محمد بن عبدالله الجدعان، أن استراتيجية المركز تقوم على تحقيق استدامة المالية العامة، وتأمين احتياجات المملكة من التمويل بأفضل تكلفة، مشيرا إلى تحقيقه إنجازات غير مسبوقة في هذا الشأن، جاء ذلك خلال تدشينه هوية المركز الجديدة وشعاره الرسمي في حفل افتراضي أمس الأول. وتضمن الحفل إطلاق البوابة الإلكترونية للمركز لتكون على الرابط www.ndmc.gov.sa، إضافة إلى حساباته الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي (تويتر - لينكدان - يوتيوب) بالمعرف (SaudiNDMC).

وقال الجدعان: إن المركز يعد إحدى الجهات الوطنية الداعمة لبرامج رؤية المملكة 2030، وأحد أكثر مراكز الدين تطوراً ونجاحاً في المنطقة بإنجازاته غير المسبوقة على صعيد سوق الدين الدولي ومساهماته الفاعلة في سوق الدين المحلي، وبالإضافة إلى دوره في تأمين احتياجات المملكة من التمويل وفق مستهدفات السياسة المالية واستراتيجية الدين العام، فهو يساهم بشكل كبير في تحقيق الاستدامة المالية العامة، مما يعكس ثبات القوة الاقتصادية والمالية للمملكة.

واكد أن الهوية الجديدة للمركـز الوطنـي لإدارة الديـن، ستساعد بشكل ملحوظ بتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمركز، وتوطيد وبناء علاقات استراتيجية مع المستثمرين في مختلف دول العالم.

وتأتي الهوية الجديدة للمركز الوطني لإدارة الدين تجسيداً لاستراتيجية المركز الطموحة، حيث تستمد دوافعها من رؤية المملكة 2030، لتترجم في مجملها التطلعات الوطنية الطموحة نحو مستقبل مالي أفضل على المدى القصير والمتوسط والبعيد مع مخاطر تتوافق مع السياسات المالية.

وجاء تدشين هوية المركز الجديدة وشعاره الرسمي تفعيلا لقرار مجلس الوزراء، القاضي بتحويل مكتب (إدارة الدين العام) في وزارة المالية إلى مركز باسم (المركز الوطني لإدارة الدين)، حيث يتمتع المركز بالشخصية الاعتبارية المستقلة، والاستقلال المالي والإداري، ويرتبط تنظيميًا بوزير المالية، للقيام بمهام إدارة الدين بما يشمل تأمين الاحتياجات التمويلية بأفضل تكلفة، واقتراح سياسات الدين على مستوى المدى المتوسط والبعيد، كما شهد المركز التوسع في نطاق أعماله التي لا تنحصر فقط على تمويل الاحتياجات التمويلية بل إلى متابعة أعمال التصنيف الائتماني ورفع القدرات البشرية، وتمكين ودعم الجهات بهدف المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store