Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشهداء السعوديون بفلسطين..»شمعة لم تنطفئ»

الشهداء السعوديون بفلسطين..»شمعة لم تنطفئ»

A A
يوثّق الفيلم السعودي الجديد «شمعة.. لم تنطفئ» الجهود الكبيرة للمملكة في دعم فلسطين المحتلة، ويقدم وثائق مهمة تؤكد العلاقة المستمرة بين السعودية والقضية الفلسطينية، والترابط الروحي منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي حفظ العهد من الملك عبدالعزيز وإخوانه الملوك وقدم الكثير من الدعم للقضية الفلسطينية والنموذج الأمثل للوقوف مع الفلسطينيين في أحلك الظروف.

الفيلم الوثائقي أطلقته دارة الملك عبدالعزيز وتبثه حاليًا عبر منصاتها الإعلامية، ويستعرض أهمية القضية الفلسطينية وحرص المملكة على حماية المسجد الأقصى من التدنيس والاعتداء الإسرائيلي، وتأكيد حق الشعب الفلسطيني بتحرير أرضه والعيش عليها بسلام، موثقًا ما شربته أرض فلسطين من دماء الشهداء السعوديين.

ويتضمّن الفيلم تفاصيل معركة مستعمرة «الزرّاعة» الصهيونية التي اقتحم فيها الجيش السعودي الخندق والأسلاك الشائكة المكهربة وحارب القوات الإسرائيلية داخل المستعمرة، بالإضافة إلى أحاديث مصوّرة لجنود سعوديين مشاركين في حرب 1948م بين العرب وقوات الاحتلال، يذكرون فيها الحماس والإرادة الشعبية السعودية عام النكبة الفلسطينية، وقصيدة «شهداء فلسطين» للشاعر محمد علي السنوسي، وصورًا لقائد القوات السعودية -آنذاك- سعيد بك الكردي، وبعض الجنود السعوديين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store