Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة الدول العربية تطالب بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

جامعة الدول العربية تطالب بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

A A
طالبت جامعة الدول العربية بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، داعية المُجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل للانصياع للإرادة الدولية، وإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا للقرارات الدولية ذات الصلة ومُبادرة السلام العربية.

وأكدت الجامعة العربية في بيان أصدره " قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة " بالجامعة اليوم بمناسبة الذكرى (54) لنكسة عام 1967م، أن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني لا تسقط بالتقادم، مناشدة الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين أن تتخذ هذه الخطوة بما يُعزز من أُفُق تحقيق السلام وفق رؤية حل الدولتين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وحثت الجامعة العربية في بيانها مجلس الأمن الدولي على تحمّل مسؤولياته وإنفاذ قراراته، وإلزام إسرائيل بإنهاء الاحتلال والانسحاب الكامل من جميع الأراضي الفلسطينية والعربية المُحتلة منذ الخامس من يونيو عام 1967م.

من جهة أخرى حذر نائب محافظ القدس عبد الله صيام من مسيرة الرقص بالأعلام التي يدعو لها الاحتلال يوم الخميس المقبل، في البلدة القديمة من القدس المحتلة، لأن ذلك سيدفع إلى انفجار جديد في المدينة.

وقال صيام إن هذه المسيرات هي استكمال للمسيرات التي خطط لها في الثامن والعشرين من رمضان، مؤكدا أن دفاع المقدسيين عن مقدساتهم مرتبط بعقيدتهم وليس بمدة زمنية معينة، وسيفشلون هذا المخطط بعزيمتهم وصمودهم كما أفشلوه سابقا .

على الجانب الآخر واصلت السُلطات المصرية فتح معبر رفح البري استثنائيًا لليوم الـ 21 على التوالي، لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الحرجة من الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، بالإضافة إلى إدخال المساعدات ومعدات إعادة إعمار غزة.

وأكدت مصادر مسؤولة بمعبر رفح في تصريحٍ اليوم استمرار تواجد جميع الأطقم الإدارية والطبية لتيسير دخول الجرحى والمصابين ومرافقيهم وإدخال المساعدات والمعدات، إلى جانب توفير سيارات الإسعاف المجهزة لنقل الجرحى والمصابين إلى المستشفيات المصرية لتلقي العلاج.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store