Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إيطاليا تختتم تحضيراتها لكأس أوروبا باكتساح تشيكيا

إيطاليا تختتم تحضيراتها لكأس أوروبا باكتساح تشيكيا

A A
أنهت إيطاليا تحضيراتها لنهائيات كأس أوروبا التي تنطلق الجمعة المقبلة، بأفضل طريقة من خلال الفوز الكبير على ضيفتها تشيكيا 4-صفر في مباراة ودية أقيمت في بولونيا.

وتدين إيطاليا بقيادة روبرتو مانشيني بفوزها السابع توالياً، الى تشيرو إيموبيلي (23) ونيكولا باريلا (42) ولورنزو إنسينيي (66) ودومينيكو بيراردي (73) الذين سجلوا الأهداف الأربعة.

ويدخل رجال مانشيني النهائيات القارية المؤجلة من الصيف الماضي بسبب فيروس كورونا، على خلفية 27 مباراة متتالية من دون هزيمة.

وعلى أرضها حيث تخوض دور المجموعات في العاصمة روما أمام 16 ألف متفرج سُمح بحضورهم بسبب تداعيات فيروس كورونا، تواجه «سكواردا أتزورا» منتخبات تركيا، سويسرا وويلز تواليا في مجموعة أولى متكافئة.

وبعد اخفاقها بالتأهل إلى المونديال للمرة الأولى في 60 عاما، استعادت إيطاليا بريقها، بفعل تصفيات رائعة حققت خلالها عشرة انتصارات كاملة، كما تأهلت إلى نصف نهائي دوري الأمم في أكتوبر حيث تلاقي إسبانيا. وتشكّل كأس أوروبا أول تحدّ للمنتخب الأزرق الشاب لاثبات صلابته وطموحه، اعتباراً من مباراة الجمعة المقبلة التي تجمعه بتركيا، على أمل الذهاب حتى النهائي واحراز كأس أوروبا للمرة الثانية بعد 1968 على أرضهم، علماً أنهم وصلوا النهائي مرتين أيضاً في 2000 حين خسروا أمام فرنسا في اللحظات الأخيرة، و2012 برباعية موجعة ضد إسبانيا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store