Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

1.3 ترليون دولار خسائر القطاع السياحي

1.3 ترليون دولار خسائر القطاع السياحي

A A
قال تقريردولي إن عام 2020، يعد الأسوأ على الإطلاق بالنسبة للسياحة العالمية، نتيجة تراجع عدد المسافرين الدوليين بنسبة 74% أو ما قدره مليار شخص، على أساس سنوي، وذلك مقارنة بانخفاض بلغ 4% فقط خلال الأزمة المالية العالمية في عام 2009.

ووفقا لمنظمة السياحة العالمية، فإن انهيار السفر الدولي في العام الماضي، كبد القطاع 1.3 تريليون دولار من العائدات الضائعة، وهو ما يزيد على 11 مرة حجم خسائره في أثناء الأزمة المالية العالمية، كما وضع ما بين 100 مليون إلى 120 مليون وظيفة مباشرة بالقطاع في مهب الريح.

وقالت مؤسسة «يورو مونيتور إنترناشونال» للأبحاث، في تقريرها للسياحة المستدامة عن العام 2020، إن الوباء سلط الضوء على عيوب واضحة في نماذج السياحة التقليدية المعتمدة على الحجم والتي لم تعد مناسبة في عصر الجائحة الجديد.

واستشهدت ببيانات ومؤشر طورته للسفر المستدام، قالت إنهما يدللان على أن مستقبل ونجاح أعمال السفر سيتركز حول التحول الرقمي والمستدام. وأوضحت أن السياحة المستدامة هي أحد أشكال السياحة التي تلبي احتياجات السياح وصناعة السياحة والمجتمعات المضيفة في آن واحد اليوم، وذلك دون المساس بقدرة الأجيال القادمة على تلبية احتياجاتهم الخاصة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store