Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إغلاق 4 منشآت تجارية وإزالة حوش شعبي مخالف على موقع حديقة

إغلاق 4 منشآت تجارية وإزالة حوش شعبي مخالف على موقع حديقة

A A
أغلقت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية الشرائع الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، 4 منشآت تجارية لعدم تطبيق الاجراءات الاحترازية.

وأوضحت البلدية قيام الفرق الرقابية بالتعاون مع الجهات الأمنية بالعاصمة المقدسة، بتنفيذ جولات مكثفة على الأسواق والمراكز التجارية للتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والالتزام بالبروتوكولات التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وأسفرت الجولات عن إغلاق 4 منشآت تجارية غير ملتزمة بتطبيق الاجراءات الاحترازية، حيث تم ضبط 5 مخالفات لعدم ⁧‫الامتثال‬⁩ بالتدابير الوقائية، وجرى تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

من جانبٍ آخر قامت بلدية المعابدة الفرعية بحملة مشتركة مع الإدارة العامة للنظافة و إدارة الضبط الاداري، على الحدائق العامة لضبط الباعة الجائلين المخالفين لنظام الإقامة والعمل، ومنع تأجير الألعاب بطرق عشوائية، وإيقاف أي أنشطة مخالفة غير مرخصة و لاتتوفر بها وسائل سلامة، وتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية بحق المخالفين.

وأكَّدت أمانة العاصمة المقدسة متابعة ومراقبة جميع المنشآت التجارية ، للتأكد من تقيدها بالأنظمة والاشتراطات البلدية، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، ودعت إلى تعاون الجميع في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز البلاغات الموحد 940.

كما أزالت بلدية الشرائع الفرعية بالعاصمة المقدسة، سور لحوش شعبي مخالف بالتعدي على موقع مخصص لحديقة.

وأوضحت البلدية أن الفرق الميدانية رصدت خلال الجولات الرقابية تعديات على موقع مخصص لحديقة عامة ، تمثلت التعديات بإقامة حوش شعبي مسور، وتم إزالته إزاله كلية

و إعادة الحديقة إلى ما كانت عليه قبل التعدي.

من جانب آخر قامت الفرق الرقابية ببلدية الشرائع الفرعية بحملة على حراج الخردة بالمعيصم بمشاركة الإدارة العامة للنظافة و الجهات الأمنية، وذلك للحد من ظاهرة التلوث البصري، وتوفير البيئة الصحية الملائمة، وأسفرت الحملة عن رفع طن من المخلفات أثار البيع الجائر للباعة الجائلين ، وجرى تطبق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية بحق المخالفين.

وأكَّدت وكالة البلديات حرص أمانة العاصمة المقدسة على تكثيف الجهود للحد من الاعتداءات على الأراضي الحكومية والتي تشكل خدشاً للمنظر العام للأراضي الفضاء، واستمرار الحملات على الأسواق والقضاء على الظواهر السلبية في العاصمة المقدسة، داعية الجميع للإبلاغ عن أي ملاحظات وشكاوى عبر الاتصال بمركز البلاغات الموحد 940 وقنوات الأمانة الرسمية.
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية