Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

شفا الطائف.. عروس المصائف

A A
تعد منطقة الشفا بالطائف من أجمل وأشهر المواقع السياحية بالمملكة، حيث يقصدها السياح من المملكة والخارج وتشهد منطقة الشفا ازدحاما من المصطافين والمقيمين حيث يصعب الوصول الي اعلى الشفا وسط تنظيم للجهات الحكومية ذات الصلة وتعتبر منطقة الشفا من أجمل وأروع المناطق السياحية في المملكة. حيث تتميز بكثرة جباله الشاهقة ومن أشهرها جبل دكا ويبعد 28 كيلو متراً عن مدينة الطائف وجبل دكا وهو ثاني أعلى قمة في المملكة.

وتشتهر منطقة الشفا بطبيعته الجميلة ويعتبر من أهم المصائف الموجودة بالمملكة العربية السعودية. حيث يقصده السياح باستمرار من جميع الدول وخصوصًا من دول الخليج العربي الذين يرتادونه باستمرار لقضاء الإجازة الصيفية، وهو من أجمل وأروع مصايف المملكة وتكثر بمنطقة الشفا الأودية وهي شديدة الخصوبة تكثر فيها الأشجار وتنتشر المزارع الخضراء وتنتج أفضل أنواع الفواكه والخضراوات.

ونظراً لكثرة تلك الأودية وخصوبة تربتها فإن من أهم الحرف في المنطقة الزراعة وهي تعتمد على الأمطار والمياه السطحية المتمثلة في حفر الآبار، ومن أهم المنتوجات الزراعية الرمان والعنب والتين الحماط والتين الشوكي ويسمى أيضاً بالبرشومي. وتشتهر المنطقة بالورد الطائفي الذي يستخرج منه دهن الورد بعملية التقطير وهو من أجود وأغلى العطور في العالم، إضافة إلى المنتوجات الزراعية فإن المنطقة و تشتهر بمناحل العسل فتنتج أجود أنواع العسل والذي هو شفاء كثير من الأمراض ومن أنواعه العسل الصيفي وعسل السدر وعسل الطلح.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store