Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الشرقية يطلع على نتائج حملة إزالة الأنقاض بحاضرة الدمام

أمير الشرقية يطلع على نتائج حملة إزالة الأنقاض بحاضرة الدمام

A A
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم، على نتائج حملة إزالة الأنقاض بحاضرة الدمام في نسختها الثانية، التي نفذت ضمن برامج المجلس البلدي لأمانة المنطقة على مدى أسبوعين، بالتعاون مع الأمانة والقطاع الخاص. وأكد سموه على الأمانة والجهات المعنية بضرورة مراقبة الشاحنات التي تقوم برمي الأنقاض داخل الأحياء والمساحات الشاغرة حول الطرق، لافتاً الانتباه إلى أن رضا المواطن هو الغاية من كل هذه النشاطات.

من جانبه أكد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير أن الأمانة تعمل بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على تحفيز القطاع الخاص بعدم رمي الأنقاض داخل المدن من خلال وضع برامج لهذا النوع من الأعمال، إضافة إلى الاستفادة من الأنقاض، ومراقبة الشاحنات بطرق إلكترونية ورصد مخالفتها، مشيرًا إلى أن الحملة تهدف للحد من ظاهرة التلوث البصري بحاضرة الدمام، وإيجاد بيئة صحية والحفاظ على جمالية المواقع العامة وتوعية المواطنين.

بدوره أوضح رئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة عبد الهادي الشمري، أنه تم إزالة 107 آلاف متر مكعب من الأنقاض، ومعالجة 320 بلاغًا من أصل 450 بلاغًا، أغلبها في مناطق غرب الدمام، مشيرًا إلى أن الحملة ستعود بنسخ جديدة خلال الفترة المقبلة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store