Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المودة تحقق 95.34 % من معايير الحوكمة

المودة تحقق 95.34 % من معايير الحوكمة

A A
حصلت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة على تقرير تدقيق معايير حوكمة الجمعيات الأهلية المعتمدة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي حصلت فيه المودة على نسبة 95.34%. حيث تلتزم المودة بتطبيق الحوكمة والشفافية كمبدأ استراتيجي لها.

وكشف المهندس فيصل السمنودي رئيس مجلس إدارة جمعية المودة أن معايير الحوكمة هي ثلاثة معايير هي معيار الامتثال والالتزام ويحتوي على 10 مؤشرات ومعيار الشفافية والإفصاح ويحتوي على 6 مؤشرات ومعيار السلامة المالية. وحصلت الجمعية على 95.50% في معيار الالتزام والامتثال، ونسبة 95% في معيار الشفافية والإفصاح، وسيتم تقييم الجمعية لاحقاً في معيار السلامة المالية.

وأكد السمنودي أن حوكمة الجمعيات الأهلية مرتبطة برؤية المملكة ٢٠٣٠ ارتباطاً وثيقاً حيث نصت الرؤية على “تحقيق أعلى مستويات الشفافية والحوكمة الرشيدة في جميع القطاعات” ومنها القطاع غير الربحي وهذا ما تلتزم به المودة وتحرص عليه الوزارة للارتقاء بالقطاع غير الربحي لتبني ممارسات الحوكمة الرشيدة.

وأشار المهندس فيصل أن المودة في السنوات الماضية حصلت على 95.33% في العام 2018م وفي العام 2019م حصلت على نسبة 88.90% وذلك لوجود معايير جديدة، وأن المودة حرصت على تطبيق معايير الحوكمة حتى قبل الزام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتطبيقها على الجمعيات. وذلك لتعزيز مسؤوليتها وشفافيتها تجاه أصحاب المصلحة والمستفيدين عبر إتاحة بياناتها للرأي العام التي بدورها تبني جسور الثقة مع الجمعية وتعزز صورتها الذهنية الإيجابية عنها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store