Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير المدينة: تشكيل مجلس شباب المنطقة لتفعيل أدوارهم التنموية

أمير المدينة: تشكيل مجلس شباب المنطقة لتفعيل أدوارهم التنموية

فريق عمل لتطوير المتنزهات

A A
نوه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس المنطقة بما توليه حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - من اهتمام ودعم لفئة الشباب، مشيراً إلى صدور قرار تشكيل مجلس الشباب بالمنطقة برئاسة أحد أعضائه عملاً على تفعيل أدوارهم التنموية ومشاركتهم المجتمعية وتبنّي مبادراتهم وتطلعاتهم.

جاء ذلك خلال ترؤس أمير المدينة اليوم الجلسة الأولى لمجلس المنطقة في دورته الثانية للعام المالي 2021، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة نائب رئيس المجلس.

كما رحّب الأمير فيصل بن سلمان بالحضور من الهيئة الملكية لمحافظة العلا برئاسة الرئيس التنفيذي المهندس عمرو المدني، وكذلك بالحضور من هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية برئاسة نائب الهيئة لقطاع المشاريع المهندس خالد العريك.

وأوضح الأمين العام للمجلس المهندس محمد بن إبراهيم عباس أن جدول أعمال الجلسة تضمّن استعراض الخطة الإستراتيجية والمخططات التطويرية لمحافظ العلا، وأصدر المجلس توصيته بالتأكيد على أهمية قيام الجهات المعنية بالمنطقة والمجلس المحلي بالمحافظة بالتعاون والتكامل مع الهيئة في سبيل تحقيق مستهدفات إستراتيجية المحافظة وبرامجها، ومقدّراً للجهود المبذولة من قبل الهيئة الملكية لمحافظة العلا في إعداد الدراسات اللازمة.

كما استعرض المجلس ما ورد في تقرير هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية من نتائج تخص مشاريع المنطقة وأبرز خصائص منصة "مشروعات"، وأصدر توصيته باعتماد المنصة الوطنية للمشروعات لمتابعة أداء مشاريع المنطقة بصفة ربع سنوية، والتأكيد على الجهات بالتعاون مع هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية وتحديث بياناتها أولاً بأول. كما أقر المجلس قيام الجهات بالتنسيق مع الهيئة لمراجعة وتحديد أولويات مشاريعها.

وبيّن المهندس عباس أن المجلس استعرض ما تم حيال متنزهات المنطقة التي صدرت لها قرارات تخصيص، وأصدر توصيته بتشكيل فريق عمل لوضع خطة تطويرية مُزمّنة للمتنزهات يُراعى فيها تحقيق رغبات وتطلعات أهالي المنطقة مع الحفاظ على البيئة الطبيعية لتلك المتنزهات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store