Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

والد "أثير" يطالب بلجنة لتحديد المتسببين بوفاتها في مستشفى القريات

بعد قرار وزير الصحة باعفاء مسؤولين

A A
طالب مفضي الرويلي والد "أثير" الشابة المتوفاة عقب دخولها للولادة في مستشفى اللقريات العام، بتشكيل لجنة مختصة لمعرفة المتسببين بوفاة ابنته.

ويأتي ذلك بعد صدور قرار وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بإعفاء مدير الشؤون الصحية بمحافظة القريات، ومـدير مستشفى القـريات العـام من منصِبَيهما، نظراً لما تمَّ ملاحظتـه من قصور في سير العمـل وضعف الأداء الإداري في محافظـة القـريـات، إضافةً إلى رصد العـديد من الشكاوى في تقـديم الخدمـات الصحية والعلاجية للمستفيدين.

وقال الرويلي لقناة الإخبارية: أشكر وزير الصحة وأمير الجوف على قرار الإعفاء الذي صدر اليوم، واضاف إن الاعفاء لا يغني عن تشكيل لجنة لمعرفة المتسببين من الطاقم الطبي في الوفاة.

وكانت أثير قد دخلت في وقت سابق إلى المستشفى للولادة فخرجت وجنينها جثتين، وطلبت الأسرة تشكيل لجنة صحية جنائية من العاصمة الرياض للتحقيق بالحادث.

وكانت صحة القريات قد أعلنت الانتهاء من التحقيقات حول وفاة «أثير » وجنينها، وأوضحت أنه تم رفع نتائج التحقيق للجنة الطبية الشرعية بمنطقة الجوف والتي بينت وجود تقصير في تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمريضة من قبل ثلاثة من الأطباء بقسم النساء والولادة بالمستشفى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store