Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«شقة الكنوز» تثير الجدل.. والتشكيليون لا يرونها مخالفة

«شقة الكنوز» تثير الجدل.. والتشكيليون لا يرونها مخالفة

A A
صاحبها مثل المئات حول العالم من المهتمين باقتناء التحف والمقتنيات التراثية واللوحات النادرة.. ولم يقع في باله أن تكون شقته التي حوت العديد من اللوحات الراقية أن تكون مثار جدل على المستوى الثقافي والرقابي أيضا.

«شقة الزمالك» أو ما تعرف بـ»شقة الكنوز» بالقاهرة أثارت الجدل،بعد كشف المزيد من الأسرار والمقتنيات الثمينة التي تحتويها.

وحسب «قناة مصر» فقد نشرت صورًا تظهر تابلوهات تاريخية وقطعا أثرية وأنتيكات ملكية تعود للقرن الماضي وما سبقه وهي تستعرض قصة موضوع الشقة.

وكانت الصحف ذهبت إلى أن أحد أقارب مالك الشقة دخلها ومعه قوة من الشرطة لتنفيذ حكم قضائي، حتى صعقوا جميعا بما في داخلها من محتويات، مما حدا بالأجهزة المختصة التحفظ على الشقة، وتم تشكيل لجنة لجرد المحتويات لكتابة تقرير عن أصول ملكية أو انتقال هذه المحتويات بالميراث لحائزها، في الوقت الذي أكد نجل مالك الشقة «المحتويات الموجودة داخلها انتقلت لوالده عن طريق الميراث من جده، فضلا عن كون والده واحدا من هواة جمع التحف النادرة من خلال شرائها من أماكن عرضها أو من خلال مزادات رسمية».

غير أن فنانين تشكيليين أكدوا في حديث للقناة أن اللوحات التي تزدان بها جدرن الشقة ليست ممنوعة وأنها لاترقى لأن تكون مثار جدل أو تحفظ على الشقة، مؤكدين أن قانون الآثار نفسه يسمح باقتناء حتى التحف الفرعونية القديمة بعد أن يأخذ رقما في الوزارة المختصة ويتم التفيش عليه لضمان سلامته من العطب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store