كشفت ورشة عمل في الغرفة التجارية الصناعية بأبها - أمس عن تقديم قروض تصل إلى 100 مليون ريال للمستثمرين في قطاع الإيواء السياحي. وعقدت الورشة التي أدارها الأمين العام للغرفة الدكتور رياض آل عقران بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود - وكيل وزارة السياحة للتفعيل السياحي بالمناطق، ومحمود عبدالهادي - وكيل وزارة السياحة لجذب الاستثمار، وأحمد بارجا - مدير المناطق الجبلية بالهيئة العامة للترفيه، ومحمد سعد القحطاني - رئيس اللجنة السياحية بغرفة أبها، ومهدي آل هضبان- ممثل غرفة أبها بمجلس الغرف السعودية.

واستعرض القحطاني في بداية الورشة أبرز الفرص الاستثمارية في منطقة عسير سياحياً ودور الإيواء والضيافة، مشيراً إلى أن المنطقة تمتلك ثروة سياحية تتمثل في الموارد التراثية (الثقافية والطبيعية الخلابة)، والتجهيزات والتسهيلات في مجال الخدمات السياحية، والمقومات والإمكانات.

وناقش المشاركون آليات تعاون وزارة السياحة مع إمارات المناطق والوزارات الأخرى لتفعيل الفرص الاستثمارية السياحة والإيواء من خلال برامج الإقراض للمشروعات السياحية والفندقية وتقديم قروض ميسرة للمستثمرين في قطاع الإيواء، خاصة في المحافظات والمدن، مشيرين إلى تقديم قروض تصل إلى 50% من تكلفة المشروع بمبالغ تصل إلى 100 مليون ريال.