Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فنانون: الفقيد "باغر" بصمة مضئية في تاريخ الأغنية السعودية

فنانون: الفقيد "باغر" بصمة مضئية في تاريخ الأغنية السعودية

جمعية الثقافة بجدة تعلن تكريمه خلال الفترة المقبلة

A A
نعى عدد من الإعلامين والفنانين الموسيقار طلال بن محمد باغر والذي وافته المنية إثر مضاعفات كورونا التي ألزمته غرفة العناية المركزة لأكثر من أسبوعين قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة. وأشاروا إلى ما تمتع به الراحل من مكانة في قلوب محبيه إذ يعد من الرموز الفنية التي صنعت الأغنية السعودية وكان له دور كبير في جمعية الثقافة والفنون بجدة فقد أشرف على قسم الموسيقى إضافة إلى كونه مستشارًا للجمعية واستطاع أن يشكل فرقة فنون شاركت في إحياء العديد من المناسبات وعمل على مد جسور التواصل مع الفنانين لنشر ثقافة المحبة وقدم الكثير من الأعمال الوطنية والعاطفية التي تعد بصمة مضيئة في تاريخ الأغنية السعودية.

كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلًا وجاءت الكلمات من الفنان محمد عبده وعبادي الجوهر وعبدالمجيد عبدالله والعديد الفنانين للعزاء في فقد هذا القامة.

ونعت جمعية الثقافة والفنون بجدة الراحل من خلال حسابها الرسمي على تويتر: بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره ننعي المغفور له بإذن الله الموسيقار #طلال_باغر ونسأل الله له الرحمة والمغفرة.

وكتب مدير الجمعية الشاعر محمد آل صبيح على صفحته في تويتر : ما أقصر الصحبة يا طلال..رحلت شهيدًا أيها الخالد خلقًا وإبداعًا كانت أفعالك تترجم أقوالك كنت تؤثر الناس على نفسك كانت ابتسامتك المشرقة تملأ القلوب بالأمل

رحلت نفسك المطمئنة إلى حيث الخلود.

لستُ أرثيكَ..لا يَجوزُ الرِّثاءُ

كيفَ يُرثى الجَلالُ والكِبرياءُ؟! وداعا طلال باغر

بدوره قال حسن علوي مدير العلاقات والإعلام بالجمعية لـ"المدينة" أن الإدارة كانت تعمل بالتنسيق معه على إقامة حفل تكريم يليق بالراحل وتم تجهيز برنامج يتضمن كلمات لأكثر من ٢٥ فنان على مستوى الوطن العربي يتحدثون عن تجربته الفنية وإنسانيته التي كانت علامة فارقة في الوسط الفني ولكن المنية كان لها كلمتها وأضاف : إن شاء الله ستكمل الجمعية إقامة حفل تكريم طلال باغر - رحمه الله - خلال الفترة القادمة.

كما تحدث الفنان سعد الحارثي مشرف لجنة الموسيقى عن ألم فقد أستاذه وقدوته الراحل طلال باغر وقال : الكلمات تعجز عن التعبير والحزن كبير ونسأل الله له الرحمة والمغفرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store