تواصل بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، اليوم الأحد مبارياتها بإقامة 3 مواجهات، حيث يلتقي في اللقاء الأول عند الساعة 4 عصرًا بتوقيت السعودية، منتخبا إنجلترا وكرواتيا على ملعب ويمبلي وبحضور 22 ألفا و500 متفرج، وهي بمثابة مواجهة ثأرية للإنجليز الذين خسروا من الكروات في نصف نهائي مونديال روسيا.

ويطمح منتخب إنجلترا لتحقيق أول ألقابه منذ التتويج بكأس العالم 1966م، ويعول على مهاجمه الخطير هاري كين. بينما كرواتيا تسعى لامتصاص حماس الإنجليز، وتعول كثيرًا على نجم خط الوسط ماتيو كوفاتشيتش. وفي المواجهة الثانية يقابل منتخب النمسا نظيره المقدوني الشمالي على ملعب أرينا ناسيونالا، عند الساعة 7م ضمن المجموعة الثالثة. وتميل الكفة للمنتخب النمساوي الأفضل خبرة ومهارة، بينما تسعى مقدونيا لتحقيق انتصار يمنح لاعبيها الثقة.وفي المباراة الثالثة تواجه هولندا ضيفتها أوكرانيا على ملعب يوهان كرويف أرينا ضمن المجموعة الثالثة عند الساعة 10م.

وتعلق هولندا آمالها على لاعب وسطها الشاب فرنكي دي يونغ، بعد عودتها إلى الساحة اثر غيابين مخيبين عن كأس أوروبا 2016 ومونديال 2018. في المقابل يعول مدرب أوكرانيا «شيفتشنكو» على ظهير مانشستر سيتي ألكسندر زينتشنكو، بالإضافة إلى لاعبي الوسط رسلان مالينوفسكي وأندري يارمولنكو.