افتتح الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، منافسات البطولة الآسيوية الـ23 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد المؤهلة لبطولة العالم «سوبر جلوب 2021»، والتي انطلقت أمس وتستمر حتى الـ21 من الشهر ذاته، وينظمها نادي الوحدة على الصالة الرياضية بمدينة الملك عبدالله في جدة.

وحضر حفل الافتتاح الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة العربية الأولمبية السعودية، وفاضل النمر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد، وعدد من الشخصيات الرياضية ومنسوبي الفرق المشاركة.

وألقى سمو وزير الرياضة، كلمة رحّب خلالها بالفرق المشاركة بهذه البطولة، متمنيًا للجميع التوفيق والنجاح، وتقديم مستوى فني مميز يليق بهذا الحدث القاري الكبير، مشيرًا إلى أن استضافة المملكة لهذا الحدث الآسيوي المهم، ما هو إلا امتداد لاستضافتها العديد من المناسبات والبطولات العالمية والقارية الكبرى خلال الفترة الماضية، في ظل الدعم غير المحدود الذي يجده قطاع الرياضة بالمملكة من القيادة الرشيدة، الذي بفضل الله ثم بفضل هذا الدعم، أصبحت المملكة مركزًا عالميًّا مهمًّا لاستقبال الفعاليات الرياضية في مختلف الألعاب.

وفي مباراة الافتتاح خسر ممثل الوطن فريق الوحدة من الكويت الكويتي بنتيجة 27-28، وسيلتقي الوحدة مع الدحيل القطري اليوم، بينما تغلب ممثل الوطن الآخر فريق مضر على كازورن الإيراني 30-27.