Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"أم القرى" تتقدم 27 مرتبة في تصنيف QS البريطاني

"أم القرى" تتقدم 27 مرتبة في تصنيف QS البريطاني

بتحقيقها المركز 447 عالميًّا..

A A
تقدمت جامعة أم القرى 27 مرتبة في قائمة تصنيف QS للجامعات العالمية لعام 2022 QS World University Rankings، واحتلت المرتبة 447، لتكمل مسيرة تقدمها في مختلف التصنيفات الأكاديمية، وتعزز تنافسيتها على الساحة العالمية والإقليمية من خلال التطوير المستمر للبيئة التعليمية وفق أفضل الممارسات العالمية ومعايير ضبط جودة التعليم والحوكمة الإدارية.

ويأتي هذا الإنجاز مواكبًا لظهور الجامعة في تصنيف التايمز لتأثير التنمية المستدامة في المستوى (301-400)، بتحقيقها المرتبة 15 من بين 966 جامعة عالمية في معيار جودة التعليم؛ لتصبح ضمن أفضل جامعات العالم المتنافسة في التأثير وتطبيق معايير الأمم المتحدة الـ 17 للتنمية المستدامة THE Impact SDGs 2021.

وأكّد رئيس جامعة أم القرى أ.د. معدي بن محمد آل مذهب على حرص الجامعة ودعمها المتواصل لاستثمار قدرات كوادرها المعرفية وإمكاناتها التقنية وفق منهج يتسق مع مسار التطور العلمي والتطبيقي في منظومات التعليم بالمملكة، علاوة على التطوير المستمر لبرامج التدريب الجامعي، بأساليب تطبيقية محاكية لبيئة العمل واحتياجاتها؛ مما يسهم في تجسير المخرجات الجامعية بمتطلبات قطاع الأعمال، وتنمية القدرات البشرية والاقتصاد المعرفي ويحقق توجهات الرؤية الطموحة ومستهدفاتها المتعلقة بتأهيل المواطن وتميز مخرجات الجامعات

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store