تسلم معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، تقرير جهود الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لشهر رمضان المبارك ١٤٤٢هـ واطلع معاليه على التقرير وأبرز الإنجازات والأهداف والخطط والإجراءات المطبقة والمحاور التي قامت عليها خطة الرئاسة للتميز في خدمة قاصدي الحرمين الشريفين خلال الموسم الاستتنائي لشهر رمضان، والحفاظ على أمن وسلامة وصحة المعتمرين وزوار الحرمين الشريفين. وقد تضمن التقرير إجراءات أداء العمرة والصلاة خلال شهر رمضان المبارك، والإجراءات الاحترازية الوقائية، وأبرز الإنجازات في محور الارتقاء بخدمة ضيوف الرحمن، والإثراء الديني والتعليمي والإرشادي، والاتصال المؤسسي، والتحول الرقمي، والشراكات والعمل التطوعي. وأكد معاليه على الدور الكبير التي قامت به وكالات المسجد الحرام والمسجد النبوي في المساهمة لنجاح خطة موسم رمضان، والتعاون مع الجهات الحكومية المشاركة داخل الحرمين الشريفين، وتطبيق النظام بحزم وقوة فيما يخص الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبرتوكولات الصحية، لتسهيل على المصلين والمعتمرين أن يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة. ودعا معالي الرئيس العام أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين على ما يقدمونه من دعم مستمر وحرص واهتمام بالحرمين الشريفين، للمشاركين في أعمال موسم رمضان المبارك، ولزوار وقاصدي الحرمين الشريفين الذين حرصوا على اتباع جميع التعليمات لتحقيق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله- في تقديم أرقى الخدمات للزوار والقاصدين.

كما دشن معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس رابط التقديم الإلكتروني لمعهد الحرم المكي الشريف للعام الدراسي ١٤٤٣ه، على جميع المراحل: المتوسطة، والثانوية، والقسم المسائي، والقسم النسائي. وأكد معاليه أن هذا التدشين هو أحد الحزم التطويرية الشاملة للمعهد والتي تسهل عملية تقديم الطلاب للالتحاق بالمعهد .

ونوه معالي الدكتور السديس باهتمام القيادة الرشيدة في إطار رؤية المملكة 2030 الرئيس العام يدشن رابط التقديم الإلكتروني لمعهد الحرم المكي الشريف للعام الدراسي القادم الحرمين الشريفين وقاصديهما وطلاب العلم، كما نوه بما تَحقق من الإنجازات التطويرية -بفضل الله- والنجاحات المتتالية في الحرمين الشريفين، داعيا معاليه الله أن يديم هذا الازدهار، وأن يكلل هذه الجهود بالتوفيق والنجاح. الجدير بالذكر أن أبواب التقديم ستفتح يوم الأحد ١٤٤٢/١١/٠٣ه، حتى نهاية يوم الخميس الموافق ١٤٤٢/١٢/٠٥ه، حيث وضع المعهد عددا من الشروط الواجب توفرها في المتقدم في مقدمتها: أن يكون سعودي الجنسية أو حاصلا على إقامة نظامية، وأن يكون حاصلا على شهادة الابتدائية أو ما يعادلها، وأن يجتاز المقابلة الشخصية، وأن يكون حسن السيرة والسلوك.